recent
أخبار الساخنة

الكراسي أم المآسي بقلم / سارة رميض

الصفحة الرئيسية

ما زال شعبنا يقدم التضحيات ، وهنا نسأل البعض لماذا يتهرب من عقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني، وخاصة اننا نتطلع الى ضرورة تفعيل كل المؤسسات الوطنية ، هل يريدون ان يبقى الشعب الفلسطيني يتخبط في بحر من ردود الفعل المتضاربة وآراء سياسيين ، فالشعب الذي انتصر في القدس والحركة الاسيرة التي انتصرت في معركة الامعاء الخاوية ، والشعب الذي انتصر بدماء شهداءه بغزة يريد انهاء الانقسام والتوحدة خلف منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي وكيانه السياسي والمعنوي . 

لا أنوي التطرق للمشاريع التي ارتمى بها البعض لعدة أسباب ، ولكن الشعب الفلسطيني من حقه ان يسأل ماذا يرسم لمصيره ويخطط لوجوده ، فلهذا نحن نؤيد عقد المجلس الوطني الفلسطيني ونقول للجميع ، كفاكم لهث وراء مصالحكم الحزبية الضيقة والشخصية ، وعدم ايهام الشعب الفلسطيني أنكم تدافعون عنه . 

وبدون التقليل من ضرورة ايجاد حل للإشكال القائم، ومن المفضل أن يتم ذلك عن طريق التوافق الايجابي، يجب أن تبقى قضية فلسطين هي الاساس وخاصة في ظل عوامل الخطر التي تحيط بوجودنا، أذ لا يعقل أن تتحول مسألة "كرسي"، على أهميتها، بين شركاء الوطن والمصير، إلى القضية المصيرية الوحيدة المدرجة على أولويات نضالنا، وهل يجوز فصل قطاع غزة عن الضفة ، وهل يجوز ان تملى على شعبنا الذي يعيش ويلات الحصار شروط من هنا وهناك ، بدل من تعزيز صموده والعمل على توحيد الخطابات السياسية المرتكزة على واقعية كفاحية تكون قادرة على حماية شعبنا. 

شعبنا في الشتات يعيش مأساة حقيقية تتجلى بالاحداث الفردية والخلافات اليومية ويعلو ضجيج الاوضاع وتتفبرك الدعوات الى الهجرة ولا احد يسأل عن هذه الامور التي يكون الخاسر فيها الشعب الفلسطيني ، حيث يتمادى تحتنا الخطر. 

صورة واقعنا جلية وقاتمة، ومن يجتهد قليلًا يستطيع قراءة خارطة ما يدور ، فنحن في هيئة تحرير صحيفة الوفاء الفلسطينية نقول لماذا هذا القصور والتغاضي ، فلنعمل جميعا من أجل فلسطين القضية، التي يجب أن تبقى حية فينا، في أفق تحرير فلسطين، كل فلسطين. 

ختاما : لنعمل بكل أخلاص ومسؤولية لنعبئ الشارع الفلسطيني ونوحد كلمة الأحرار على نقاط مشتركة لا للانقسام .. لا للانقلاب.. نعم للوحدة .. نعم لخيار المقاومة .. حتى تكون هذه النقاط جوهر عملنا المستقبلي وأن نحترم ونلتزم بكلمة شرف أمام شعبنا أننا لا نفرط بوحدتنا وأن نتحمل ضخامة وجسامة المهمة لتنتصر فلسطين. 

مديرة موقع خبار صحيفة الوفاء الفلسطينية الالكتروني
google-playkhamsatmostaqltradent