recent
أخبار الساخنة

*طلاب فلسطين يتألقون بالنجاح والرابطة الإسلامية تكرم إصرارهم*


مع صدور نتائج امتحانات الشهادة الرسمية الثانوية في لبنان، تحرص المؤسسات الطلابية على التحضير، على قدمٍ وساق، لحفلات تخرجٍ تليق بالطلبة الناجحين.

هذه الحفلات رغم بساطتها إلا أنها تحمل الفرح والبهجة إلى قلوب الطلبة الذين اجتهدوا وبذلوا جهوداً كبيرة للنجاح والتخرج، ليبقى حفل التخريج في الذاكرة، فهو يودع مرحلةً من الإنجازات والتجارب التي تؤهل الطلاب للارتقاء إلى مراتب أعلى.

ومن أجل إدخال البهجة إلى قلوب الطلاب الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان، أقامت "الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين"، حفلاً لتخريج الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة وذلك مساء اليوم الأحد السادس من آب (أغسطس) الجاري، في حرم الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا.

*إصرارٌ ونجاح..*
"خمسة عشر عاماً مرت حتى دقت ساعة النهاية، لنبدأ الإعداد لدرب المستقبل.." بكلماتها تلك قالت الطالبة غادة أيوب، في كلمة الخريجين. مؤكدةً على أنّ الوطن بحاجة الى سلاح العلم. كما قدمت الطالبة أيوب الشكر للرابطة الإسلامية على دورها في إعداد الأجيال وتمهيد طريق النجاح أمام الطلاب.

وفي الحفل الذي حضره رئيس المجلس البلدي في صيدا المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ سليم سوسان ممثلا بالشيخ ابراهيم الديماسي، سماحة مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال، عضو بلدية صيدا الأستاذ مطاع مجذوب، وشخصياتٍ ثقافية ودينية وهيئات تعليمية وطلابية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية وأولياء أمور الطلاب، أكد المهندس محمد السعودي، على دور طلاب فلسطين في حمل الأمانة والمسؤولية اتجاه قضيتهم في أن يستثمروا علمهم في الدفاع عن الحق المغتصب واستعادته.

ثلاثون عاماً مرّت انطلقت خلالها الرابطة لتكون منبراً للطلاب الفلسطينيين، وهو ما أكد عليه مسؤول الرابطة في صيدا أحمد الصديق، مشيراً إلى أنه رغم أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الصعبة في الشتات اللبناني إلا أنهم ومن مخيمات الشتات يصرّون على النجاح والتفوق كما يصرّ حماة الأقصى على الدفاع عن المقدسات.

*نجاحٌ بلحن الأمجاد...*
وخلال الحفل ترجمت "فرقة أمجاد للفن والتراث" النجاح لحناً والفرح نغماً صدحت به في أجواء مدينة صيدا، حيث جاء الفريق بأصواتهم وقلوبهم ليرتقوا بنجاح الخريجين عبر سلالم المجد نحو القمة..
هذا وتخلل الحفل عرض فيديو لإنجازات الرابطة، وعرض تجربة نجاح للطالبة في ثانوية بيسان آية مصلح، التي تميزت في امتحانات الثانوية العامة فرع علوم الحياة. واختتمت الرابطة حفلها بتكريم الخريجين قادة الغد والمستقبل.

وكان الطلاب الفلسطينيون في مخيمات لبنان قد حققوا نسب نجاحٍ عالية في نتائج الثانوية العامة في ‏فروعها ‏كافة للعام الدراسي الجاري. ‏

فقد حصلت الطالبة الفلسطينية مريم معروف، على المركز الأول على العاصمة اللبنانية بيروت في فـرع علوم الحياة ‏بعد ‏نيلها درجة امتياز.‏ كما احتلت الطالبة الفلسطينية رزان دياب المرتبة التاسعة على لبنان والأولى على جنوبه في فـرع علوم الحياه بعد ‏نيلها ‏درجة امتياز كذلك.

ففز بالعلم ولا تطلب به بدلا
فالناس موتى وأهل العلم أحياء

*الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين - منطقة صيدا*

google-playkhamsatmostaqltradent