recent
أخبار الساخنة

*عرض فني لفرقة سراج العودة في كفرشوبا*

أحيت فرقة سراج العودة للفلكلور الشعبي اللبناني والفلسطيني حفل فني تراثي وذلك في ساحة مدرسة بلدة كفرشوبا الجنوبية.

حضر الحفل وفد فلسطيني برئاسة العميد جلال ابو شهاب وحضور رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري واعضاء البلدية ومخاتير وفعاليات البلدة وقوى امنية ووجهاء وشعراء ومثقفين والكتيبة الهندية وفنانين واعلامين وحضور جماهيري كثيف وتأتي هذه الدعوة من بلدية البلدة.

افتتح الحفل بكلمة لحركة فتح القاها عضو قيادة الجنوب ومسؤول العلاقات العامة فيها العميد جلال ابو شهاب الذي حيا اهالي هذه البلدة الحدودية مع فلسطين والتي كانت دائما معطاءه لفلسطين وشعبها ونؤكد لكم بإسم الكل الفلسطيني أن المخيمات لن تكون الا بركان وفاء للبنان وشعبه وستظل دائما تتمتع بألامن وألامان واليوم نؤكد لكل المتربصين شرا للمخيمات والجوار اللبناني نقول لهم ها نحن اليوم بين أهلنا في كفرشوبا نجسد التلاحم اللبناني الفلسطيني هذا الدم المشترك الذي سال وما زال يسيل لحين العودة الى ديارنا ،وأختم لأقول نم قرير العين يا ابا عمار ها هو الجنوب ما زال يحتضن شعب فلسطين بقلبه وعقله ووجدانه.

وبعدها قدم الفنان المتألق زريق وصلات فنية رائعة نقل من خلالها رسالة المعانات والحرمان في المخيمات ونقل حرمان الاطفال من أبسط حقوقهم في الحياة والعيشة الكريمة.

وقدم زهرات سراج العودة وصلات فنية تجسد هموم المخيم منذ الصباح حتى المساء وايضا وصلات تحاكي الثورة وتضحياتها وعطائها واستمرارها .

وبعدها كان ألاداء الباهر للفرقة التي قدمت أجمل اللوحات الفنية والدبكة الشعبية والتراث الفلسطيني وفيروزيات لبنانية وسط تفاعل كبير من جمهور البلدة التي كان في غاية السعادة والسرور وتصفق للفرقة ابتهاجا" .

وفي الختام قدمت فرقة سراج العودة الكوفية الفلسطينية وخارطة فلسطين لرئيس البلدية الدكتور قاسم القادري كعربون شكر وتقدير على هذه الاستضافة الكريمة التي تدل على حب الشعب الجنوبي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وسط تصفيق حار من الجمهور .

google-playkhamsatmostaqltradent