recent
أخبار الساخنة

أشد ينظم يوما تضامنيا مع اضراب الاسرى الفلسطينيين في خيمة الاعتصام بمخيم شاتيلا


نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني/أشد بمخيم شاتيلا يوما تضامنيا كاملا مع اضراب الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ضمن فعاليات خيمة الاعتصام المقامة في مخيم شاتيلا , و التي يشارك فيها اشد .
و قد حضر ممثلين عن المنظمات الشبابية الفلسطينية و اللبنانية و فعاليات من المخيم و ممثلين عن الفصائل و اللجان الشعبية و المؤسسات .
شملت الفعاليات زيارة لوفد من قيادة اشد ببيروت الغربية اضافة الى ممثلين عن مفوضية كشافة اشد ببيروت .
تحدث في الفعالية الرفيق محمد حسين مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ببيروت الغربية حيث عبر عن وقوف الشباب الفلسطيني اللاجئ الى جانب اسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال و اكد ان معركة الاسرى هي معركة كل الشعب الفلسطيني وان الاسرى الذين يتحدون بأمعائهم الخاوية اجراءات الاحتلال وممارساته يستحقون كل الدعم والاسناد، وافضل دعم يمكن ان يقدم هو بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كمقدمة وعنوان ننطلق منه نحوانتفاضة شعبية شاملة على مساحة كل فلسطين في وجه الاحتلال والاستيطان..
ودعا لأن تكون قضية الاسرى على رأس الأجندة الوطنية، القومية والانسانية فهي مسؤولية وطنية فلسطينية وعربية ودولية وواجب كل احرار وشرفاء العالم ان يقفوا مع الاسرى وقضيتهم وباتجاه عزل اسرائيل ككيان استيطاني محتل يمارس جرائم الحرب بشكل يومي ضد شعب اعزل لا يملك سوى ارادته الوطنية واصراره على النضال والمقاومة من اجل رحيل المحتل واستيطانه واستعادة حقوقه الوطنية في دولة مستقلة سيدة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق القرار 194.
و بعدها نظم الاتحاد عرضا مسرحيا عن الاسرى القاصرين في سجون الاحتلال و ما يعانونه من تعذيب و تنكيل اضافة الى تعبير عن تضامن الشباب الفلسطيني القاطن في الشتات مع الاسرى و حقهم في الحرية و وقوفه الى جانبهم في اضرابهم المستمر عن الطعام .. و قد لاقى العرض اعجابا و تصفيقا حارا من الجمهور .
كما قدم اشبال الاتحاد التحية الى اضراب الاسرى عن الطعام بتقديم وقفة رمزية و شرب الماء و الملح .
اعلام اشد / بيروت .

google-playkhamsatmostaqltradent