recent
أخبار الساخنة

(شاهد) تستقبل وفداً برلمانياً إيطالياً في لبنان

الصفحة الرئيسية

(شاهد) تستقبل وفداً برلمانياً إيطالياً في لبنان
وتنظم زيارات ميدانية بالتعاون مع التجمع الفلسطيني في إيطاليا

نظمت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) زيارة لوفد برلماني إيطالي إلى مخيم شاتيلا بهدف الإطلاع على الظروف الحياتية التي يعيشها  اللاجئون هناك. وبدعوة  من التجمع الوطني لشباب فلسطين في المخيم عقد الوفد  لقاءً حوارياً مع  ممثلين عن هيئات شبابية  فلسطينية في مكتب  منظمة الشبيبة التقدمية في مخيم شاتيلا.

وعرض ممثلو الهيئات الشبابية الفلسطينية واقع الشباب الفلسطيني في لبنان وما يواجهه من تحديات في مجالي التعليم والعمل.  كما عبر المشاركون عن استيائهم من قرارات الأونروا الأخيرة التي تستهدف الإنتماء الوطني للطلاب والموظفين.

من جهته عبر الوفد الايطالي عن دعمه للقضية الفلسطينية وحق العودة. كما وعد بإطلاع البرلمان الايطالي على المعاناة التي يعيشها فلسطينيو لبنان والحديث مع الحكومة الايطالية للضغط على الحكومة اللبنانية لاحترام حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالاضافة لتحريك الرأي العام الأوروبي والعمل على دعم عدة مشاريع تدعم الشباب الفلسطيني من توفير للمنح الجامعية وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم انتقل الوفد الايطالي الى خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا للتضامن مع الأسرى الذين يخوضون اضراب الكرامة في سجون الاحتلال، إذ قام الوفد بشرب الماء والملح معبرين عن تضامنهم مع الأسرى. رئيس التجمع الفلسطني في إيطاليا الدكتور محمد حنون ألقى كلمة باسم التجمع أشاد فيها بنضال الأسرى ودعا إلى مزيد من الانشطة لدعم صمودهم. وألقى النائب في البرلمان الإيطالي ميشيل بيراس كلمة باسم الوفد أشاد فيها بنضال الأسرى الفلسطنيين كما حيا نضال الشعب الفلسطيي الباحث عن الحرية والكرامة.

كما زار الوفد  البرلماني الإيطالي النصب التذكاري لشهداء صبرا وشاتيلا.  واستمع الوفد من احد أبناء المخيم عن تفاصيل مجزرة صبرا شاتيلا.

كما زار الوفد سفارة دولة فلسطين والتقى بممثلين عن الفصائل الفلسطينية، حيث القى السيد فتحي ابو العردات أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية كلمة شرح فيها التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها. وكان الوفد قد زار مخيم  برج البراجنة وألتقي فعاليات سياسية وروحية وشبابية

الجدير بالذكر أن المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) بالتعاون مع التجمع الفلسطيني في إيطاليا ينظمون هذه الزيارة.

بيروت في 2/5/2017
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)

--

google-playkhamsatmostaqltradent