recent
أخبار الساخنة

مجلس علماء فلسطين في لبنان يزور الجهاد الاسلامي في بيروت والتأكيد على دعم إنتفاضة الأسرى


المكتب الاعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان.



زار وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور حسن قاسم ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، وذلك بحضور مسؤول العلاقات السياسية للحركة في بيروت، محفوظ منور.

وضم وفد المجلس كل من فضيلة العلماء، الشيخ الدكتور محمد موعد، والشيخ هشام عبد الرازق، والشيخ شريد الشولي، والشيخ سامر أبوعنبر.

وتناول اللقاء الأوضاع الأمنية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ولا سيما مخيم عين الحلوة.

وقد جرى في اللقاء استعراض آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً انتفاضة القدس التي يخوضها شعبنا الفلسطيني المجاهد في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وانتفاضة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، والحصار المفروض على غزة منذ أكثر من عشر سنوات. 



ودعا المجتمعون المؤسسات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل من أجل الافراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، مؤكدين على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات شعبنا، خاصة أنهم يضحون بحريتهم دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.



وأكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات والجوار، وبذل كافة الجهود لمنع العبث الأمني فيها، نظراً لما يشكله ذلك من خطورة على مستوى قضية فلسطين، ولا سيما قضية اللاجئين في ظل محاولات استهداف حقهم في العودة إلى وطنهم وأرضهم، وضرورة العمل على منع تكرار الأحداث الأمنية في مخيم عين الحلوة، وتعزيز القوة المشتركة ودورها في حماية المخيم.

كما أكد اللقاء على ضرورة التواصل مع كافة الأطر الدينية والرسمية اللبنانية للعمل على إقرار الحقوق الاجتماعية والإنسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.





google-playkhamsatmostaqltradent