recent
أخبار الساخنة

حركة فتح في الشمال تعتصم تضامناً مع الاسرى

تضامناً واسناداً للاسرى البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة بالاضراب عن الطعام في  سجون الاحتلال الصهيوني اقامت حركة فتح في منطقة الشمال اعتصام جماهيري امام مقر الصليب الاحمر الدولي في طرابلس يوم الاربعاء 3/5/2017.
حضره ممثلي قوى واحزاب لبنانية والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال .

في البداية كانت كلمة اتحاد بلديات الفيحاء القاها عضو المجلس البلدي الاستاذ محمد تامر حيث وجه التحية للمقاومين الذين علموا البشرية معنى التضحية والفداء دفاعاً عن الارض والكرامة ، معركة العزة والدفاع عن الحقوق ، لقد ابدع الشعب الفلسطيني في اختراع اساليب المقاومة  من الاعمال الفدائية الى الحجارة  مروراً بالصورايخ والانفاق وصولا للدهس  والطعن بالسكين والان اضراب عن الطعام اذل العدو وجبروته.
واضاف بان الاسرى الابطال يدافعون عن كل عربي حر شريف ، انهم نماذج بطولية سوف يذكرها التاريخ بكل فخر واعتزاز، انهم يمثلون شرف وكرامة العرب في هذا الزمن الرديء الذي نسي فيه الكثيرون القدس والاقصى وكنيسة القيامة وكل المقدسات.

والقى المحامي عبد الناصر المصري مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني كلمة لقاء طرابلس التضامني مع فلسطين والأسرى استهلها بتوجية تحية لكافة  الأسرى ومنهم القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وعميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس المعتقل منذ ٣٥ عاما وللشهيد مازن المفربي الذي سقط وهو مضرب عن الطعام تضامنا مع اخوانه الأسرى .
واعتبر ان فلسطين قضية العرب الأولى وأنه في زمن القومية العربية زمن القائد الراحل جمال عبد الناصر كانت البوصلة فلسطين وقبلة الجهاد القدس والمسجد الأقصى وسوف يعود هذا الزمن بهمة وثبات الأسرى الأبطال الذين فجروا روح العروبة الجامعة من جديد.
وأكد أن طرابلس على عهد التمسك بالقضية الفلسطينية وما فاعليات اسبوع التضامن مع الأسرى التي تنفذ يوميا في ساحة جمال عبد الناصر الا تأكيد جديد على أن أبناء المدينة الأحرار لم يضيعوا البوصلة يوما.
وختم مناشدا الفصائل الاستفادة من وحدة الأسرى للاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكدا أن تنازل الفصائل لبعضها البعض من أجل الوحدة هو دليل قوة وتحصين في حين أن التنازل للأعداء لا يخدم القضية ولا يستعيد حقا مغتصبا.

كلمة الفصائل الفلسطينية القاها امين سرها الدوري في الشمال ابو عدنان عودة الذي شكر الحضور على مشاركتهم وتضامنهم مع الاسرى الابطال في سجون الاحتلال، واعتبر بأن نضالهم بأمعائهم الخاوية وصدورهم العارية ، انما هو معركة اعادت الصراع الى مكانه الصحيح دفاعاً عن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين في زمن انحرفت جهاد الامة لتتجه حسب الارادة الصهيوامريكية تدميراً للعواصم والمدن العربية واستنزافاً لمقدرات الامة العربية.
واكد عودة بان امن المخيمات ممسوك باجماع فصائلي لن يسمح للخارجين عن القانون والاعراف الفلسطينية بان يخطفو مخيماتنا وان يدمروا اجيال يجب ان تكون طليعة من اجل تحرير فلسطين، وبان التنسيق مع الدولة اللبنانية يسير بشكل صحيح حفظاً لامن المخيمات و امن لبنان.

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث قال ما زالت معركة الحرية والكرامة التي انطلقت بالتزامن مع يوم الاسير الفلسطيني بقيادة مانديلا فلسطين القائد مراون البرغوثي وقيادة الحركة الاسيرة رغم التحديات والصعاب  لا زالت تواصل طريقها بكل عنفوان وصلابة وهم يشقون طريقهم بجوعهم نحو النصر او الشهادة رغم تصاعد الاجراءات القمعية والتعسفية بحقهم مع تزايد اعداد الاسرى المضربين وقوة عزيمتهم على مواصلة معركتهم حتى لو ارتقى منهم الشهيد تلو الشهيد من اجل الحرية .
ووجه التحية لاسرانا البواسل واكد على الثقة والامل بصلابة موقفهم وقوة عزيمتهم  بهذه الخطوة النضالية النوعية  التي تخوضونها مؤكدين التزامكم الكامل بالاضراب المفتوح عن الطعام الا من ملح وماء  واصراركم على المضي قدما في نضالكم لتحقيق مطالبكم العادلة والانسانية.
وطالب مؤسسات المجتمع الدولي الانسانية والحقوقية بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني من اجل اطلاق سراح اكثر من  7000 اسير واسيرة من ابطالنا في المعتقلات الصهيونية النازية.
واضاف " انكم تخوضون معركة الكرامة بامعائكم الخاوية فاصبح لزاماً علينا انهاء الانقسام عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع واجراء انتخابات تشريعية ورئاسية والعودة الى صناديق الاقتراع واجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية بصفتها المرجعية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات و حفاظا على مشروعنا باقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى ديارهم تنفيذا للقرار الدولي 194."
وشدد نشدد كفصائل على ضرورة حفظ امن مخيماتنا  في لبنان التي لن تكون مأوى  لاي ارهابي او عابث بامنها وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية.
وثمن دور كل الشرفاء بهذا العالم خاصة اخوتنا اللبنانيين و ابناء شعبنا في الوطن والشتات بتحركاتهم دعما لاسرانا البواسل املين تحقيق  حريتهم .
نقدر ما تقوم به القيادة الفلسطينية دعماً لاسرانا البواسل وطالبها برفع قضيتهم الى اعلى المحافل الدولية، فقد أجبر اسرانا  بصمودهم وثباتهم العالم كله على التضامن معهم أو الحديث عنهم، إذ نجحوا في فرض قضيتهم على كل نشرات الأخبار، التي باتت تفرد مساحاتٍ كبيرة من برامجها لتغطية تطورات قضيتهم، وتسليط الضوء على معاناتهم.

google-playkhamsatmostaqltradent