recent
أخبار الساخنة

إحراق العلم الاسرائيلي في "الآداب" في اللبنانية



اقيمت سلسلة اعتصامات ووقفات تضامنية في كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية في طرابلس - القبة ومهنية الفيحاء في مدينة الميناء ومدرسة تلمعيان الرسمية، تلبية لنداء "لقاء طرابلس التضامني مع فلسطين والأسرى" وفي حضور طلابي وشبابي حاشد.

اعتصام كلية الآداب
ونفذ طلاب كلية الآداب الفرع الثالث اعتصاما حاشداً في حديقة الكلية بحضور عدد من الأساتذة وحشد من الطلاب الذي رفعوا لافتات كتب عليها "المقاومة الفلسطينية وجدت لتبقى" و "ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة" و "كل التضامن مع أسرى الحرية الأبطال".

وتحدث فيه بإسم الطلاب عضو اتحاد الشباب الوطني الطالب عدنان آدم فقال: "نقف اليوم في طرابلس وفي كلية الآداب لنقول للأسرى الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، أنكم لستم وحدكم وأنكم تمثلون شرف الأمة وعزتها، وأن إضرابكم صرخة حقٍ في زمن الإستسلام والخنوع".

ثم القيت كلمات للطلاب زياد مجانيني، آية الموري، إنعام بكور، أمل عيشان وبلال قبلان واكدت الكلمات ان "طلاب الجامعة اللبنانية يعشقون فلسطين وترابها والقدس وأهلها ويشدون على أيدي الأسرى في مواجهة العدو الغاصب".

وفي الختام، أحرق الطلاب العلم الاسرائيلي وسط هتافات التضامن مع فلسطين والأسرى.

مهنية الفيحاء في الميناء
واعتصم طلاب مهنية الفيحاء في مدينة الميناء بحضور مدير المهنية محمد باكير وأساتذة المعهد ومسؤول اتحاد الشباب الوطني المحامي عبد الناصر المصري ورضوان ياسين ممثلاً لقاء طرابلس التضامني مع فلسطين والأسرى.

وألقى المصري كلمة أكد فيها "دور الشباب العربي في الدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، لافتا الى "أهمية الوقفات الطالبية التضامنية مع الأسرى الأبطال الذين يمثلون وجدان الأمة وضميرها الحي".

وألقت المربية محاسن الشامي كلمة وجهت فيها التحية " للأسرى الأبطال الذين يدافعون عن عزة وكرامة كل العرب والمسلمين".

مدرسة تلمعيان الرسمية
وفي مدرسة تلمعيان الرسمية، خصصت ساعات التدريس لصفوف السابع والثامن لشرح "اهمية القضية الفلسطينية، ومعاناة شعبها والتآمر الدولي على فلسطين وأمتنا العربية منذ مؤتمر كامبل بنرمان ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو".

وألقيت كلمات لبعض الطالبات.

الوكالة الوطنية للاعلام 

2017 - أيار - 03
google-playkhamsatmostaqltradent