recent
أخبار الساخنة

اخبار لبنان -صور- محمد درويش



المختار سعيد دقور استقبل الدكتورعماد سعيد وتسلم منه مجلة هلا صور



صور- محمد درويش 

استقبل مختار البص سعيد دقور رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية السفير الدكتور عماد سعيد في مكتبه في البص المساكن الشعبية وقدم له الدكتور عماد سعيد العدد الجديد من مجلة هلا صور الشهرية الصادرة عن المجموعة والتي تتضمن مجموعة من المقالات والاخبار والنشاطات والدراسات الثقافية والاجتماعية والتربوية المنوعة .

وشكر المختار سعيد دقور الدكتور عماد سعيد على نشاطه ودوره الاعلامي والثقافي

ونوه بمواقفه الوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية .

وحيا سعيد الدور البارز للمختار دقور في تعزيز الوحدة الوطنية والعيش المشترك في صور وجبل عامل .



وحضر اللقاء مع المختار دقور الاعلامي الشاعر محمد درويش وعدد من فاعليات وشخصيات المنطقة .

====================================



مدير معهد أمجاد الجامعي في صور الأستاذ ربيع عون استقبل الدكتور عماد سعيد وعرض معه مشاريع المعهد ونشاطاته ... 



صور -محمد درويش : 

استقبل مدير معهد أمجاد الجامعي في صور الأستاذ ربيع عون في مكتبه في صور رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية السفير الدكتور عماد سعيد و الاعلامي محمد درويش وعرض معه نشاطات المعهد وبرنامج عمله للعام الجاري وما حققه من تقدم علمي وفني وأكاديمي . 

ثم سلمه العدد الجديد من مجلة هلا صور الثقافية الاعلامية الناطقة بلسان المجموعة والذي تضمن نبذة عن نشاط معهد الامجاد في يوم الأم برعاية الاعلامي جورج قرداحي الى جانب نشاطات أخرى. 

ونوه مدير أمجاد في صور بدور هلا صور وموقعها الالكتروني ومجلتها الورقيةالشهرية 

كما تحدث عن دور الاعلام في مواكبة المعاهد والمؤسسات التربوية والجامعية والمهنية وسواها . 

وقال المدير ربيع عون ردا" على اسئلة الاعلامي محمد درويش : اننا نطمح الى تقديم الجديد والمتطور على المستوى العلمي من خلال معهدنا وفروعه وخاصة في صور والنبطية وبيروت . 

ونشدد على الاهتمام بالطلاب وطريقة دراستهم والاجواء المحيطة بهم ونتعاون مع الاهالي وكافة المعنيين بهذا المجال ونخرج الطلاب دعما" لمسيرة العمل والاقتصاد في المنطقة . 

كما وزع "بروشير" يتضمن ما هو جديد في المعهد ومنه العلوم المخبرية الطبية وكرافيك ديزاين وادارة وتسويق والاخراج التلفزيوني والكهرباء العامة والاشراف الصحي . 

واشار اننا كنا وما زلنا لا اسم يعلو فوق مجدنا في التعليم والادارة . 

وشرح ماهية معاهد امجاد الجامعية وقال : ان أعلى نسبة نجاح في لبنان سجلت لدى معاهدنا خلال العام 2016 وكان النجاح مائة في المئة ب18 اختصاص . 

واكدعلى ان المعاهد تعمل على تخصص الطلاب في التكميلية المهنية والبكالوريا الفنية والامتياز الفني والاختصاص الخاص والاجازة الفنية وذلك بواسطة اساتذة اصحاب خبرات وقدرات علمية فائقة.. 

أضاف عون : اننا نعنى بشكل عميق بالعلوم التربوية والعناية التمريضية والمراجعة والخبرة والمعلوماتية الادارية والعلوم المخبرية والفنون الاعلامية والغرافيك وعلوم مختبرات الاسنان .. 

وأعرب الأستاذ ربيع عون عن امله في : ان تتطور الاوضاع في الجنوب بما يتناسب مع تخريج الطلاب حتى يجدوا وبسرعة سوق العمل حيث يتجه المجتمع نحو المهن والتجارة وسواها من متطلبات اساسية ترافق طموح المواطن نحو بناء مجتمع أفضل من حيث التطور والازدهار ..

======================================



الجامعة الامريكية للثقافة والتعليم تمنح درع وشهادة التقدير للدكتور عماد سعيد

صور- محمد درويش :

كرمت الجامعة الامريكية للثقافة والتعليم في صور رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية السفير الدكتور عماد سعيد وقدمت له شهادة تقدير ودرع شكر على الجهود التي قام بها الموقع التابع للمجموعة هلا صور خلال الفترة الماضية.

وللمناسبة أقيم لقاء جمع السفير الدكتور عماد سعيد ومدير فروع الجامعة في الجنوب الدكتور هاني حيدورة و مسؤول العلاقات العامة الدكتور عماد فران ، والاعلامي الشاعر محمد درويش ، تم خلالها تسليم الشهادة والدرع.

وتكلم السفير الدكتور عماد سعيد شاكرا" مدير فروع الجامعة في الجنوب على نشاطه ودوره التربوي الحافل بالعطاء والنجاح والقفزة النوعية التي حققتها الجامعة من خلال نشاطات عدة قامت بها بالتنسيق والشراكة مع هلاصور ومنها مهرجان الشعر العربي ومعرض الكتاب وجولة في جمهورية مصر العربية ونشاطات اخرى بدعوة من هلا صور

ونوه الدكتور هاني حيدورة بما يقوم به موقع هلا صور من دور بارز في اظهار نشاطات الجامعة

مشيدا" بالموضوعية التي يتحلى بها الموقع والتطور الذي يشهده من خلال عمله ومجلته الورقية ومجموعة ابداعاته وتميزه الثقافي والاجتماعي والاعلامي والفكري .

====================================



امسية شعرية للشاعر العراقي عبد المنعم حمندي، في منتدى الفكر والأدب صور 

جنوب لبنان محمد درويش : 

بمناسبة الذكرى 32 لتحرير مدينة صور من الاحتلال 

أقام منتدى الفكر والأدب في مدينة صور أمسية شعرية للشاعر العراقي الأستاذ عبد المنعم حمندي، وذلك في مقر المنتدى في مدينة صور بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، رئيس المنتدى الدكتور غسان فران إلى جانب عدد من الفعاليات والشخصيات الأدبية والفنية والثقافية والاجتماعية. 

قدم الأمسية الأستاذة مروة فران يعقوب، فقالت إن أشرف عمل يقوم به إنسان هو التضحية بالنفس والروح فداء للوطن، وهل أسمى وأجل من أن يضحي الانسان بروحه من أجل الدفاع عن حياض مدينته، لا بل عن وطنه. 

وتابعت إن أسطورة الجيش الذي لا يقهر قد انهزمت في لبنان، حيث فرض المقاومون عليه معادلاتهم وأجبروه على الانسحاب في عتمة ليل دامس، تاركاً وراءه دباباته وعملائه، ودشمه وتحصيناته التي سرعان ما اجتاحها الأبطال، وزينوها بأعلام النصر والتحرير. 

وختمت إن اللبنانيين قد سطروا بدمائهم أروع الملاحم والبطولات في نيسان وفي كل المواجهات، ليبقى تاريخهم صنع أيديهم، وتاريخ الجنوب منذ بدايته تاريخ ثورة على الظلم والقهر، وثورة من أجل الحرية والعزة والكرامة. 

ومن ثم ألقى الشاعر حمندي عدداً من القصائد الشعرية التي تحكي عن انتصارات المقاومة على العدو . 

وفي الختام تم تقطيع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة. 




========================================




الدكتور نزال وقع كتابة في صور شعر الهجر العاملي في ايران والعراق في القرن السادس عشر والسابع عشر اللغة الشعرية ورؤاها 



صور -جنوب لبنان من محمد درويش : 

رعى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله حفل توقيع كتاب الدكتور احمد محمود نزال عر المهجر العاملي في ايران والعراق في القرنين السادس عشر والسابع عشر، اللغة الشعرية ورؤاها في مركز باسل الاسد الثقافي في صور بحضور النائبين علي خريس وعبد المجيد صالح وعدد من القيادات في حركة امل وحزب الله والقوى السياسية اللبنانية وحشد من المهتمين. 

تحدث بالاحتفال الدكتور عبد المجيد زراقط والدكتور الشيخ حسن الجوني عن معاني المهجر العاملي الى اصقاع الدنيا ناشرا العلم والمعرفة و الشعر وان العديد من العلماء من جبل عامل عملوا وابدعوا بالطب والهندسة وغيرها من الابداعات الانسانية . 

ثم تحدث القاضي عبدالله مشيرا الى اهمية ان نولي الاهتمم الواسع لهذه الطاقات الشابة امثال الدكتور احمد نزال الذين يفتخر بهم الوطن لما يقدمون من ابحاث وكتب تغنى الفكر العربي وتجدد التاريخ العربي المتأصل في عاداتنا وتقاليدنا المميزة الانسانية وبالخصوص الشعر منه لان جبل عامل كان ولا يزال مصدرا اساسيا للعلم وللشعر والادب وقد هاجر العديد من العلماء الى العراق والى ايران وكان لهم الباع الطويل في نقل الفكر العاملي الذي تميز بالتعايش والحوار وطرح الافكار الابداعية وقد لمع الكثير من رواد العلم والثقافة بكلتا الدولتين في شتى الميادين. 

اضاف : اننا نشد على ايادي الدكتور نزال ونشجع لمثل هذه الاعمال الادبية التي تؤرخ الصحيح من احداث الامم 

،لافتا الى الضياع التاريخي الحاصل والدسائس المستشرية بين بطون الكتب والقصص الملفقة التي استطاع روادها ان يغيروا المفاهيم الاساسية للرسالة الاسلامية كما هو حاصل مع جماعة الدواعش والفكر المتطرف هذا الفكر الذي يدفع العالم اليوم اثمان دعمه واو السكوت عن وجوده او غض النظر عن ولادته ونموه في اوروبا او غيرها من الدول الاخرى. 

ثم القى الدكتور نزال كلمة تحدث فيها عن معاني الكتاب وما تطرق فيه من ابواب تحاكي العنوان الرئيسي 

واملا تحقيق الاهداف المرجوة 

شاكرا راعي الحفل وجميع الحضور. 

ثم وقع كتابه للحضور . 

========================================



النائب الدكتور علي فياض و الشيخ نبيل قاووق و الشيخ علي دعموش ...مواقف في السياسة اللبنانية

جنوب لبنان من محمد درويش :

استغرب عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض : انجرار البعض لافتعال خلافات تقوم على مبالغات في التفسير تصل أحياناً إلى سوء فهم متعمد، لا سيما وأنه من الواضح تماماً أن المقاومة في حالة تموضع دفاعي، وهي تسعى لتكريس حالة الاستقرار جنوباً بالاستناد إلى حماية معادلة الردع مع العدو الإسرائيلي، وأن الخطوات التي تقدم عليها تهدف إلى صيانة معادلة الردع، وعدم السماح للعدو بالدفع باتجاه ضمور هذه المعادلة أو تآكلها.

وخلال رعايته حفل تكريم المعلمين والمعلمات والأساتذة الجامعيين المتقاعدين في بلدة حانين في جنوب لبنان

شدد النائب فياض على أن الحفاظ على الاستقرار في لبنان والهدوء والأمن للقرى الجنوبية هم في صلب سياسات المقاومة، وما تقوم به، يهدف إلى تحقيق هذه الأهداف وليس العكس.

ورأى النائب فياض أنه في هذه المرحلة ثمّة هناك مصلحة أكيدة في أن يعمل الجميع على عدم مفاقمة أي خلاف وعدم تأثيره على أداء المؤسسات أو المناخات الداخلية، ويجب أن يأخذ الجميع بعين الاعتبار البيئة الإقليمية المتفجرة التي تحيط بلبنان، وسياسات التصعيد الأميركية الطائشة، والممارسات الاستفزازية ومواقف التهديد المتتالية الإسرائيلية، وسياسات التعبئة المسمومة التي تمارسها قوى إقليمية، والتي يجب أن تواجه بمزيد من التماسك الداخلي والتعاون لحماية البلد، وإيجاد حلول لملفاته العالقة.

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ علي دعموش : أن لبنان يقترب من الكارثة إذا لم يتم إقرار قانون انتخابي جديد قبل نهاية المهل القانونية، وعليه فإن عدم إقراره، يستنزف كل الاستقرار السياسي الاجتماعي والاقتصادي في لبنان،

مؤكداً أن حزب الله قدّم تنازلات من أجل فتح باب التوافق على قانون جديد للانتخابات، وهو ليس طرفاً في التعقيدات والتجاذبات الدائرة حول هذا القانون، وإنما المتضررين من تصحيح التمثيل الانتخابي هم العقدة، وهم الذين يخفون ما يضمرون، ولا يزالون يمارسون المراوغة والمناورات السياسية، معتبراً أن الذين لم يتخذوا قراراً مسؤولاً ووطنياً بتقديم تنازلات لأجل إنقاذ البلد، إنما يرتكبون خطيئة وطنية بحق وطننا لبنان.

وخلال احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة عيترون للحاجة خديجة فارس والدة الشهيد موسى الأمين

، شدد الشيخ قاووق على أن السياسة الداعمة لجبهة النصرة وللعدوان الأميركي على سوريا تشكّل تهديداً حقيقياً لاستقرار لبنان، لأن أمن لبنان متصل بالأمن في سوريا، ولذلك فعندما نكمل المعركة في سوريا ضد الخطر التكفيري، فإننا نحمي لبنان وأهلنا ووطننا، لأنه لا يمكننا أن نتوقع كيف سيكون حال لبنان إذا سيطر التكفيريون على الطرف الآخر من الحدود اللبنانية.

ورأى الشيخ قاووق أن ما أنجزته المقاومة من إخراج العصابات التكفيرية المسلحة من الزبداني وسرغايا وبلودان ومضايا، هو إنجاز استراتيجي كبير يخدم الاستقرار والأمن في لبنان، لأننا أبعدنا بذلك الخطر عن الأراضي اللبنانية، وقطعنا الطريق على أي تسلل من هذه البلدات إلى الأراضي اللبنانية.

ونوّه الشيخ قاووق بالإنجاز النوعي الذي قام به الجيش اللبناني بالأمس، لا سيما وأنه يثبّت الاستقرار ويقطع الطريق على أيادي الشر التكفيرية، ولكنه يجب أن يستكمل باستئصال المقرّات التكفيرية التي تحتل جرود عرسال ورأس بعلبك، مشدداً على أن إنجازات المقاومة إلى جانب إنجازات الجيش اللبناني تحمي الوطن من الخطر التكفيري، وبالتعاون والتكامل بينهما، فإن لبنان قادر على تحرير ما تبقى من أرض محتلة من العصابات التكفيرية، وعلى صنع انتصار جديد.



كما شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش على أن الأمن والاستقرار الذي ينعم به لبنان اليوم، هو بفضل حضور ووجود وجهوزية هذه المقاومة إلى جانب الجيش اللبناني، ويقظة المجاهدين واستعدادهم للتضحية،

لافتاً إلى أن لبنان كان قبل المقاومة عرضة للاعتداءات المتكررة من قبل الصهاينة، وكان هو الضعيف والخائف والقلق والمرتعب من الإرهاب الإسرائيلي، ولكن بعد المقاومة وتعاظم قدراتها، بات الإسرائيلي هو الخائف والضعيف والمرتعب، وما بناء الجدران وعمليات الجرف التي تحصل على الحدود اللبنانية الفلسطينية إلاّ دليل على ذلك.

وخلال احتفال تأبيني أقيم في نادي الإمام الصادق (ع) في مدينة صور للحاج صبحي دبوق والد الاستشهادي هيثم دبوق،

أشار الشيخ دعموش إلى أن المقاومة التي كان يراهن الإسرائيلي على إنهاكها وإضعافها بعد مشاركتها في سوريا، أصبحت اليوم أكثر قوة وعزماً وتصميماً وقدرة على المواجهة، وأكثر حضوراً وعزماً في المعادلات الإقليمية، وأكثر استعداداً للدفاع عن لبنان والمنطقة وصنع المعادلات.




===========================================


google-playkhamsatmostaqltradent