recent
أخبار الساخنة

قيادات فلسطينية: حريصون على صيدا وأمنها ومعنيون باستعجال إنهاء الوضع داخل "عين الحلوة"

ابو عماد وابو العردات وعلي بركة

وكالة القدس للأنباء – متابعة


لليوم الثالث على التوالي ومخيم عين الحلوة يشهد اشتباكات عنيفة يستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مع نزوح عدد كبير من أهالي المناطق التي تشهد توتراً كبيراً، فيما الإجماع الفلسطيني مصراً على الحفاظ على المخيم وأهله وإنهاء الحالة الشاذة فيه. 

وأكد أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات أهمية ترجمة مقررات الإجماع الفلسطيني معتبراً أن «هناك الكثير من الإنجازات التي تحققت بهذا الإجماع في انتشار القوة الأمنية في الكثير من المناطق والتي ستستكمل مهامها ضمن الصلاحيات الممنوحة لها».

وقال أبو العردات: «إن إرادتنا ووحدتنا وأمن أهلنا سيبقون في الأولويات..نعلم أن صيدا تتألم من أجلنا ولكن بعد هذا الألم إن شاء الله وراء كل حزن عظيم فرح عظيم نريد أن نتخلص من كل هذه الحالات والموروثات التي فرضت نفسها سابقا على المخيم».

وشدد مسؤول حركة «الجهاد الإسلامي في لبنان» أبو عماد الرفاعي على أن «المطلوب اليوم أن يكون هناك التفاف شعبي فلسطيني وفصائلي حول موقف واحد يدعو إلى ضرورة إنهاء كل أشكال القتل والارهاب التي تمارس بحق أبناء شعبنا وبحق الفصائل الفلسطينية وخصوصاً ما جرى مع القوة الأمنية، واليوم الفصائل عازمة على ضرورة إنهاء هذا الوضع وعودة الاستقرار إلى المخيم، ونحن حريصون على صيدا وعلى أمنها واستقرارها ومعنيون باستعجال إنهاء الوضع داخل المخيم من هذا الواقع الذي يؤلم الجميع».

أما ممثل حركة «حماس» في لبنان علي بركة فأكد «اتخاذ إجراءات لحقن دماء شعبنا ومن أجل حماية ممتلكاته، وأعطينا مهلة لبلال بدر من أجل انهاء هذه الحالة وانتشار القوة المشتركة في حي الطيري وفي كل أحياء المخيم ولتواصل القوة الأمنية القيام بمهامها وهي فرصة للجميع أن تنجح القوة الأمنية في بسط الأمن في المخيم».

واعتبر كل من عضو المكتب السياسي لـ «جبهة التحرير الفلسطينية» صلاح اليوسف وعضو قيادة «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان» علي فيصل أن «القرارات التي اتخذت في اجتماع الفصائل الوطنية والاسلامية تعبّر عن الاجماع الوطني الفلسطيني وعن القرار الفلسطيني الموحد تجاه هذه الظاهرة الشاذة المتطرفة التي ارتكبت جريمة بالاعتداء على القوة المشتركة». 
google-playkhamsatmostaqltradent