recent
أخبار الساخنة

*♨📊النشـرة الإقتـصاديـة:*

الصفحة الرئيسية

💵إنخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية متأثراً بأداء قوي لليورو قبل الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية وبتحسن في المعنويات تجاه الجنيه الاسترليني هذا الأسبوع.

💵وتصدر الدولار النيوزيلندي قائمة العملات المرتفعة في تداولات الأسواق الخارجية ليصعد بعدما زاد التضخم ليتخطى 2% إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات ويدعم مبررات رفع أسعار الفائدة في البلاد خلال العام المقبل.

💵لكن الانتباه تركز بشكل واسع على الانتخابات الفرنسية، ورغم ارتفاع مقياس التقلبات المتوقعة للعملة صعد اليورو 0.3% إلى 1.0748 دولار في التعاملات الأوروبية المبكرة وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

💵وهبط مؤشر الدولار 0.14% إلى 99.601. وارتفع الدولار قليلا إلى 108.96 ين لكنه انخفض نحو 0.4% مقابل الاسترليني إلى 1.2824 دولار.

⛽بالمقابل، عادت أسعار النفط الى الإرتفاع في آسيا تحت تأثير عمليات شراء باسعار مناسبة بعدما سجلت تراجعاً كبيراً بسبب الأرقام المتعلقة بالعرض الأميركي التي اعتبرت مقلقة.

⛽وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم ايار32 سنتاً ليبلغ 50,76 دولاراً في المبادلات الالكترونية في آسيا.

⛽كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم حزيران أربعين سنتاً الى 53,33 دولاراً.

🌟تماسكت أسعار الذهب بعد انخفاضها نحو 1% في اليوم السابق حيث عززت التوترات المتعلقة بكوريا الشمالية والانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا الطلب على الأصول الآمنة.

🌟ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1278.74 دولار للأونصة وانخفض المعدن الأصفر 0.8% في أكبر خسارة يومية له خلال أكثر من شهر.

🌟وقال محللون وتجار إن الذهب سيتلقى دعما من تصاعد التوترات الجيوسياسية بشأن كوريا الشمالية وحالة القلق التي تسبق الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

🌟ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.4% إلى 18.15 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.2% إلى 964.74 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاديوم بنحو 1% إلى 782.97 دولار للأونصة.

google-playkhamsatmostaqltradent