recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن تحالف القوى الفلسطينية في لبنان*


_عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر حركة الجهاد الإسلامي في مدينة صيدا، اليوم الاثنين 17/04/2017م، وناقشت آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأصدرت البيان التالي:_

*أولاً:* وجهت قيادة التحالف التحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني في يوم الأسير الفلسطيني، كما وجهت التحية لعميدة الأسيرات الأسيرة المحررة لينا الجربوني التي تم الافراج عنها يوم أمس بعد قضائها 15 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني.

*ثانياً:* وجهت قيادة التحالف التحية لشعبنا الفلسطيني المنتفض في الوطن المحتل ضد الاحتلال الصهيوني، ولأهلنا الصامدين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المجاهد وأراضي الـ 48، كما وجهت التحية لشهداء شعبنا الفلسطيني وللشهيد القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي في ذكرى استشهاده، وأكدوا التمسك بطريق الانتفاضة والمقاومة باعتباره الطريق الأقصر للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.

*ثالثاً:* أشادت قيادة التحالف بالقوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وأكدت على ضرورة تعزيزها ودعمها وزيادة عديدها من أجل أن تقوم بمهامها في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم، ودعت إلى توحيد الجهد الفلسطيني وتفعيل العمل المشترك في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً أن مخيماتنا ما تزال في دائرة الاستهداف، باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

*رابعاً:* تحيي قيادة التحالف أهلنا الصامدين في مخيم عين الحلوة وتشد على أياديهم، وتتوجه إلى القيادات الفلسطينية المركزية وإلى الهيئة العليا للإغاثة في لبنان وإلى وكالة الأونروا وكافة المؤسسات المحلية والدولية من أجل تقديم مساعدات عاجلة لأهلنا المنكوبين في حي الطيرة بالمخيم وبلسمة جراحهم وإعادة إعمار الحي المنكوب.

*خامساً:* تتوجه قيادة التحالف بالتحية لأهلنا في مدينة صيدا وفعالياتها السياسية والدينية على وقوفهم إلى جانب المخيم ومساعيهم في إنهاء الأزمة، كما نشكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على زيارته للمخيم وتفقده لحي الطيرة المنكوب، واستعداده لتقديم مساعدات باسم البلدية لأهل المخيم المتضريين من الأحداث الأخيرة في المخيم.

*سادساً:* تهنئ قيادة التحالف الأخوة في قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين_القيادة العامة مناسبة الذكرى الـ 52 لانطلاقتها، كما نحيي شهيدة المقاومة اللبنانية الشهيدة "سناء محيدلي" في ذكرى استشهادها.

*سابعاً:* تدين قيادة التحالف المجزرة البشعة التي حصلت في حي الراشدين بسوريا والتي استهدفت أهالي كفريا والفوعا، وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، ونؤكد على دعم الحل السياسي الذي يحقن دماء الشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

*تحالف القوى الفلسطينية/قيادة لبنان*
*بــيـــروت فــــي 17/04/2017م*
google-playkhamsatmostaqltradent