recent
أخبار الساخنة

"على راي السيدة فيروز " يا خسارة ما كتبنا بقلم مروان ابراهيم


تحدثت العام الفائت عن قسم الصحة "السنتيشن"في مخيم البرج الشمالي وعن سوء ادارة العمل فيه .متمنيا وآملا ممن عناهم الامر تدارك الاخطاء وعلاجها بالقدر المستطاع. وهذا ما لم يحدث قبلا !
لذا اكرر الحديث اليوم عنه و احصره بالرقابة على العمال.
من المعروف بان هناك "مشرف صحة" يتابع سير العمل ويراقب العمال ويشرف عليهم ويتابع هنا وهناك، لكن من هو موجود عندنا لا يمت الى هذه المهمة بصلة، يمر مرور الكرام ويشاهد المخلفات على يمينه وشماله وهو كأن على عينيه حاجب يمنعه من الرؤيا.
راجارات لا تنظف الا في حال قيام احد من ابناء الحي بالتبليغ عنها، وكأن المفتش او عامل السنتيشن غير معني بالتبليغ او المعالجة، راجارات لم يتم تنظيفها منذ الصيف الفائت وهو "مشرف الصحة يعلم هذا" وهي مقفلة وتم تبليغه اكثر من مرة عنها، وهو--- عديم الفائدة يمر عنها كانها ليست من مهامه.
اين المتابعة واين المحاسبة؟
طبعا من الخطأ التعميم ، هناك عمال مجتهدون ويقومون بواجبهم وزيادة، وجب شكرهم وتشجيعهم.
لكن هناك عمال اخرون تم حصر مهامهم برفع اكياس الزبالة من امام المنازل غير معنيين طبعا بتنظيف الشارع او لم الاوراق المتطايرة او بعض زجاجات العصير او علب البونجيس او حتى كيس صغير يحتوي على بعض النفايات تم وضعه على "صندوق المياه"، وينتهي عملهم عند هذا الحد.
وفي المقابل بالجوار ، في بلدية البرج الشمالي، العمال اكثرهم من ابناء المخيم لكن الفرق يختلف كليا بالرغم من تدني الاجر الا ان الشوارع نظيفة ولا تشوبها شائبة.
طبعا ليس القصد من هذا الكلام انهاك العمال في المخيم انما اقله عمل المستطاع.
ولرفع اللوم والعتب قمت شخصيا بابلاغ مفتش الصحة عن الراجارات تحديدا اكثر من مرة ، لكنه لم يستجب بل على العكس تمادى في اهماله واستهتاره.
لذا وجب الابلاغ عنه ووضع حد لهذا الاهمال المقصود.واكتفي حاليا بهذا الكلام.
ولكل من يعنيه الامر فائق الشكروالتقدير والاحترام.







google-playkhamsatmostaqltradent