recent
أخبار الساخنة

*بركة يستقبل وفداً من مجلس علماء فلسطين في لبنان*

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة، في مكتبه في بيروت، وفداً من مجلس علماء فلسطين في لبنان برئاسة الدكتور الشيخ حسين قاسم رئيس المجلس، وضم الوفد الدكتور محمد موعد والشيخ هشام عبد الرازق والشيخ سامر عنبر، والشيخ شريد الشولي، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية لحركة حماس الأخ أبو العبد مشهور، ومسؤول العلاقات السياسية الأخ زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

وقد جرى في اللقاء استعراض آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً انتفاضة القدس التي يخوضها شعبنا الفلسطيني المجاهد في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وانتفاضة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، والحصار المفروض على غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

كما وتطرق الجانبان إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وما يعانوه نتيجة النكبة التي حلت بهم عام 1948، وحرمانهم من حقوقهم المدنية والإنسانية وتراجع تقديمات وكالة الأونروا، مؤكدين حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المدنية والإنسانية وتحسين أوضاعه في لبنان، ريثما يتمكن من العودة إلى دياره الأصلية في فلسطين.

وأكد الجانبان على دعم القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة والتعويض على المتضررين في المخيم، مؤكدين الحرص على أمن المخيمات واستقرارها وتعزيز العلاقات اللبنانية -الفلسطينية.

وأكد الشيخ قاسم على أهمية توحيد الجهود الفلسطينية من أجل استمرار انتفاضة الأسرى الأبطال حتى الحرية.

بدوره رحب بركة بالوفد، وأكد على ضرورة توحيد الجهود من أجل دعم صمود شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا بركة المؤسسات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل من أجل الافراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، مؤكداً على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات حركة حماس، والحركة لن تتخلى عن الأسرى الأبطال الذين يضحون بحريتهم دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا

*حركة المقاومة الإسلامية حماس *                                                      *بيروت في 2017/04/28 م*

google-playkhamsatmostaqltradent