recent
أخبار الساخنة

المرأة الفلسطينية تتضامن مع اسرانا البواسل دعماً لإضراب الحرية والكرامة في مخيم الرشيدية



حسام زللي

اقام الاتحاد العام للمراة الفلسطينية اعتصام حاشد في مخيم الرشيدية امام مستشفى بلسم .

بحضور عضو قيادة اقليم لبنان وعضو الاتحاد العام للمراة الفلسطينية زهرة ربيع وبحضور قيادة وكوادر حركة فتح واللجان الشعبية وفصائل العمل الوطني وحشد من ابناء شعبنا.

بدأ الاعتصام بكلمة ترحيب من عضور الاتحاد العام للمراة الفلسطينيه سهام ابو خروب وبعدها كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور ابو باسل شهاب حيث جاء فيها:

"نلتقي اليوم في الوقفة التضامنية مع اسرانا البواسل في يوم الاسير الفلسطيني دعماً لاضراب الحرية والكرامة بالامعاء الخاوية والارادة الوطنية الجامعة لأسرانا البواسل في زنازين القهر وظلم الجلادين واحقاقاً لمطالبهم المشروعة التي كفلتها لهم كافة القوانين الدولية والانسانية.

ان لأسرانا حق علينا وواجب علينا ان نتضامن معهم ومع عائلاتهم واطفالهم ليس فقط بالبيانات والخطابات او المظاهرات. ولكن ايضاً بالوقوق الى جانبهم ودعمهم مادياً ومعنوياً وان يقوم بهذا الواجب كل فلسطيني داخل الوطن وخارجه لأن اسرانا الذين ضحوا بحريتهم من اجل الوطن. لهم حقُ علينا أن ندعمهم ونتضامن معهم.

فكم من اسير وأسيره يعاني من الامراض بسبب الاجراءات الصهيونية في زنازين الاحتلال وكم من شهيد سقط في السجون بسبب الامراض وسوء المعاملة والاهمال الطبي.

ان حكومة العدو الصهيونية التي تدعي الديمقراطية وتتغنى بحقوق الانسان , تنتهك يومياً هذه الحقوق فكم من تصريح صدر على لسان وزرائها باعدام الاسرى او تركهم يموتون جوعاً. وكم من اتفاق عقد مع هذه الحكومة من اجل اطلاق سراح الاسرى وخاصة الدفعة الرابعة من اصحاب الاحكام العالية ونقضت هذا الاتفاق.

فلا سلام مع الاحتلال الذي يمارس اقصى انواع العنصرية والاضطهاد. وفي هذه المناسبة والوقفة التضامنية نشد على ايادي قيادتنا البواسل في الزنازين . مروان البرغوثي، احمد سعدات، وفؤاد الشوبكي وكل الاخوة والاخوات قيادة الاسرى ونثمن عالياً وحدتهم لنيل الحرية والكرامة وندعو كافة فصائل العمل الوطني والاسلامي الالتفاف خلفهم وتقديم الدعم الكامل لهم في مسيرتهم وكذلك ونناشد كافة جماهير شعبنا في الوطن والشتات وتكثيف الجهود والحراك ولنرفع الصوت عالياً مدوياً نصرة لهم ولحقوقهم المشروعة."

وبعدها كانت كلمة عضو قيادة اقليم لبنان زهرة ربيع حيث جاء فيها:

"نجتمع اليوم لندعم ونحيي ونعظم ونمجد صمود ابطالنا البواسل في سجون الاحتلال ابطال الامعاء الخاويه، ابطال العزة والكرامة والمجد والصمود في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم، هذا العدو الذي لا يعرف ولا يعترف بشرعة حقوق الانسان ولا يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية التي اقرتها الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وخاصة اتفاقيات جنيف الدولية التي تضمن حقوق المواطنين تحت الاحتلال ومن هذا المنطلق ندعوا الامم المتحدة للتحرك العاجل من اجل انقاذ اطفالنا الاسرى وجلب قادة العدو لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق ابناء شعبنا وإننا بإسمكم ندعوا كل ابناء شعبنا في الشتات الى الاستمرار بالاعتصامات والمسيرات الحاشدة لدعم صمود اسرانا البواسل الى ان تتحقق مطالبهم".

المجد لكم اسرانا واسيراتنا البواسل والجزي والعار لسجانيكم التحية لكم وسنبقى على العهد داعمين صمودكم والرحمة لشهدائنا

ومعاً وسويا حتى النصر. حتى النصر












google-playkhamsatmostaqltradent