recent
أخبار الساخنة

*مروان عبد العال* في الإعتصام الاسبوعي للحراك الشعبي في مخيم نهر البارد :






*المطالبة باعمار مستشفى في مخيم نهر البارد هو من أنبل الاهداف التي تحملونها* 

زياد شتيوي / ابو صالح موعد
*اللجنه الإعلاميه لمخيم نهر البارد*

‏اعتصم  العشرات من أبناء مخيم نهر البارد بدعوة من الحراك الشعبي في المخيم الذي يقام أسبوعيا وذلك مساء اليوم الجمعه في ٧ نيسان الجاري امام ساحة اسم *الجلاله* بمخيم نهر البارد   للمطالبة ببناء مستشفى . وقد حضر الاعتصام ممثلين عن الفصائل الفلسطينيه واللجنة الشعبيه وفعاليات وجمع من اهالي مخيم نهر البارد .
وقد شارك في هذا الاعتصام ايضآ الرفيق مروان عبد العال مسؤول ملف نهر البارد ومسؤول الجبهة الشعبية في لبنان، ‏يرافقه وفد من قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة في المخيم وقد ألقى الرفيق مروان كلمة في الاعتصام اكد فيها على نبل هذا المطلب ‏المحق حيث قال ان المطالبة ببناء مستشفى في المخيم هو من أنبل الاهداف التي تحملونها وتطالبون بها ‏مؤكدا أن حكاية نهر البارد حكاية طويلة وما زالت مستمرة بفعل الصبر والصمود والتمسك بلحظة أمل ،‏ ‏بالمطالبة، بالتحمل ،بالمعاناة، والماساة. واكد عبد العال ان المستشفى في المخيم بمثابة القلب وهو مطلب قديم جديد ، واطمأنكم ان هذا الامر موضوع على نار حامية بفعل عدة عوامل ساعدت بذلك منها الرسائل التي حملها اخوة لنا الى الداخل ، ومن خلال زيارة الرئيس ابو مازن .
وعبر عبد العال عن ثقته ايضا بابناء نهر البارد المستعدون دائما للعطاء والدعم .
وحول تقليصات الانروا اكد عبد العال اننا لا زلنا حتى الان في معركة مع الانروا صعب انتهائها بسهولة وان هذه التقليصات نضعها في نطاقها السياسي حيث ان الدول الداعمة تربط مساعداتها ودعمها بسياسة الانروا في لبنان ، وان الانروا تكون مضطره لهذا المال المشروط من خلال الضغط على شعبنا ومن هنا تاتي مسألة الظلم الواقع على اهلنا.
وعرج عبد العال في كلمته الى مسألة الايجارات وبدل الايواء ورفضنا لكل مبررات الانروا بشكل كامل وان هذا المطلب المحق لن نتنازل عنه مشيرا الى وعود الانروا في هذا الجانب والذي لم تلتزم به للاسف ، واكد على متابعة هذا الملف والبحث عن مداخل ونأمل ان نوفق في ذلك .

وفي حديثه عن استكمال اعمار مخيم نهر البارد اكد عبد العال على ان اعمار المخيم هو التزام سياسي واخلاقي من الدولة اللبنانية امام المجتمع الدولي لا يمكن التراجع عنه وان الخلل الحاصل هو في التزام الدول التي تعهدت بالدفع في مؤتمر فيينا والتي حتى الان لم يلتزم البعض منها في تقديم ما تعهد به نتيجة تطور الاحداث في المنطقة العربية خاصة الوضع السوري واضاف : مع ذلك لا زلنا مستمرون بالسعي من اجل استجلاب الاموال وسنواصل العمل الدؤوب  لإستكمال اعمار المخيم .
واكد الرفيق مروان على تشعب ملف نهر البارد الى عدة ملفات كل تفصيل فيها يحتاج للمتابعة واكد ان اي انجاز في اي ملف من هذه الملفات هو بفضل اللجان المشكلة والتي تتابع هذه الملفات .
ودعى عبد العال الى اعتماد الوسائل النبيلة لتحقيق الاهداف ومتابعتها عبر المرجعيات المعنية.
وقال : ان حجم الكارثة كبير ولا يمكن لفرد ان يحل هذه الكارثة وان الشتائم لا تحل العقد انما يحلها السياسات الرشيدة وعناصر الضغط والتكافل والوحدة بين الجميع .واضاف عبد العال ان السياسة ليست خطا مستقيما ووظيفة القائد كيفية تلافي كل المشاكل للوصول الى الهدف.
 وحرص عبد العال على كل مخيمات شعبنا في لبنان وان عين الحلوه هو عيني وغال علي مثلما نهر البارد .ودعى الى  الحرص على اظهار الصورة الأيجابية للمخيم وان زيارة الوفود الاجنبية هو عامل أيجابي من اجل استجلاب الاموال وعلينا لعب دور في ذلك
.وختم عبد العال بالدعوة الى التماسك والوحدة بين ابناء المخيم واظهار صورة المخيم الجميل وتشجيع الايجابيات والتطلع دائما الى الامام وتجاوز كل الثغرات والمضي بقوة وعزيمة من اجل تحقيق المطالب .
- بدوره الحاج " سليم شما " القى كلمة الحراك الشعبي المستقل و شدد على ضرورة التكاتف والرؤيه الموحده والمشتركه في معركتنا الحقوقيه العادله مع الانروا حتى ترضخ لمطالب وحقوق شعبنا وشدد بأن حركاتنا الإحتجاجيه المطلبيه ستستمر وستتصاعد حتى تتراجع الانروا عن قراراتها الظالمه وتعيد لمخيم نهر البارد واهله حقوقهم التي سلبتها .

google-playkhamsatmostaqltradent