recent
أخبار الساخنة

الدكتور واصل ابو يوسف في ذكرى مجزرة دير ياسين جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم


اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن سياسة حكومة الاحتلال، وعقليتها القائمة على مصادرة الاراضي وتهويد مدينة القدس، وبناء المستوطنات ستجعل من المنطقة برميل بارود قابل للاشتعال في أية لحظة.

وطالب خالد في في حديث صحفي صحفي، بإدراج تلك مجزرة دير ياسين كجريمة حرب ضد الإنسانية لا تيقط بالتقادم، مؤكدا أن الاحتلال يسعى لتلميع صورته القبيحة دوليا، والتغطية على جرائمه المتمثلة بالقتل واغتصاب الأراضي وتوسيع المستوطنات، وفرض وقائع على الأرض لا تخدم إلا توسع كيانه وتهجير شعبنا ومحاصرته.

ورأى ان هذه الذكرى المؤلمة لأحد المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ بدء اغتصابه لأرضنا، جسّدت الإرهاب الصهيوني، وهي دليل على ما قاله بن غوريون حول انتصاره بالرعب. 

وأضاف ان ذكرى مجزرة دير ياسين الشهيرة التي مضى عليها أكثر من ستة عقود والتي نفذتها العصابات إلارهابية الصهيونية ، مؤكدا ان انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية، إنجاز للشعب الفلسطيني وانتصار لضحاياه الذين سقطوا نتيجة الاحتلال الإسرائيلي، وجرائم الحرب التي ارتكبها منذ إنشاء كيانه على أرض فلسطين ، والتي تتزامن مع ذكرى الشهداء القادة أبو يوسف النجار وكمال عدوان، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كمال ناصر الذين وذكر استشهاد امير الشهداء خليل الوزير ابو جهاد الذي اغتالتهم ايدي الارهاب الاسرائيلي في فردان وتونس ليشكلوا منارة في مسيرة النضال والثورة الفلسطينية حيث أعطوا حياتهم كي يرتفع بنيان الثورة، وهم الذين شقوا الطريق الثوري بدمائهم الزكية، وهي جرائم لن تسقط بالتقادم.

وشدد ابو يوسف على أهمية الإسراع في تقديم الملفات الخاصة بجرائم الحرب وجرائم مصادرة الأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها إلى محكمة الجنايات الدولية.

ودعا ابو يوسف الى توحيد الصف الفلسطيني، وإعادة ترتيب البيت الداخلي عبر انهاء الانقسام لنتمكن من مواجهة مخططات الاحتلال، ووضع استراتيجية عمل فلسطينية، وإعادة القضية الفلسطينية إلى مكانها الطبيعي في الحالة العربية والعالمية.

وقال ان ما يتعرض له شعبنا في مخيم مخيم عين الحلوة يتطلب انهاء الظاهرة الظلامية، من أجل وقف معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيماته، داعية كافة الفصائل الفلسطينية إلى الوقفة الجادة والمسؤولة أمام معاناة شعبنا على قاعدة أن هناك هدف واضح وهو الحفاظ على وحدة الموقف الفلسطيني حتى يبقى المخيم عنوانا لحق العودة.



وتوجه ابو يوسف في ذكرى مجزرة دير ياسين ، بتحية إكبار وإجلال للشعب الفلسطيني ولأرواح شهدائه الأبرار الذين سقطوا دفاعا عن الأرض والكرامة الإنسانية والحقوق الوطنية المشروعه ، مؤكدا على مواصلة مسيرة النضال بمواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية ومنهجه التوسعي العنصري حتى تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة .
google-playkhamsatmostaqltradent