recent
أخبار الساخنة

اخبار لبنان من محمد درويش




المفتي الشيخ حسن عبدالله "الدولة غائبة عن الدور التربوي"،


بيروت من محمد درويش
اقامت جمعية كشافة الرسالة الاسلامية - مفوضية بيروت،
في أجواء ذكرى المبعث النبوي الشريف،
حفل التكريم السنوي للفتيات اللواتي بلغن سن التكليف برعاية رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الإمام الشيخ عبد الامير قبلان في مسرح الامل - ثانوية الشهيد حسن قصير، بحضور ممثل الشيخ قبلان مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، ممثل مكتب السيد علي السيستاني حامد الخفاف، نائب القائد العام للجمعية حسين عجمي، المفوض العام للجمعية حسين قرياني، مسؤول اقليم بيروت في حركة امل علي بردى، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في حركة امل الدكتورة رباب عون، عضوي المكتب السياسي في حركة امل رحمة الحاج ومريم قنديل، مدير عام مؤسسات امل التربوية الدكتور رضا سعادة واعضاء قيادة اقليم بيروت في الحركة زياد الزين ومحمد غريب وعلي الحسيني وقيادات كشفية وحركية وعلماء دين.

والقى الشيخ حسن عبدالله كلمة الشيخ قبلان،
مشيرا الى ان "زهراتنا ينتمون الى الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء، ونحن نجتمع اليوم في ذكرى تحجيبهن لأنهن اردنا ان يكن رسالة في هذا الزمن الصعب، في هذا اليوم ونحن نحتفل مع بنات لنا بلغن سن التكليف، وهذا الامر يعكس رؤية تنتمي الى هذا الخط رؤية الامام القائد السيد موسى الصدر وؤية جمعية كشافة الرسالة الاسلامية".

واكد الشيخ عبدالله ان "الحجاب في مفهومه الحقيقي ليس زيا، انما هو تطابق بين عفة المظهر وعفة الجوهر، هذا الحجاب الذي تعتز به بما يشكل رسالة في مواجهة التحديات، وهذا الحجاب الذي لا يشكل اي عبء على اي مؤمن بل راحة وطمأنينة، وان كان البعض يفكر بأن الحجاب هو مرعب او مخيف، والحجاب الذي نجتمع اليوم تحت كنفه هو حجاب يؤكد عمق الانتماء الى الاسلام المحمدي الاصيل، والجانب الآخر في هذا اللقاء هو الدور التربوي الذي تعكسه جمعية كشافة الرسالة الاسلامية وهي تربي الاجيال في الانتماء الحقيقي الى الاسلام والتي تشكل حالة نكامل مع الرسالات السموية السابقة، وهذه الجمعية التي اخذت على عاتقها تربية الاجيال".

وشدد الشيخ عبدالله على ان "الدولة غائبة عن الدور التربوي"، معتبرا ان "وزارة التربية هي وزارة تعليم وليست وزارة تربية"، موضحا ان "كتاب التربية المدنية هو كتاب متخلف"، ودعا ايضا الى "تطوير المناهج التربوية الدينية في المساجد والحسينيات".

وكانت كلمة لمفوضة شؤون الاخوات في مفوضية بيروت القائد غدير عباس اشارت الى "اننا في كشافة الرسالة الإسلامية أخذنا على عاتقنا أسمى وأعظم المهمات والأدوار، فكانت أبرزها المشاركة والعمل على تحجيب كل فتياتنا اللواتي بلغن سن التكليف وتكريمهن ليكن فتيات زينبيات فاطميات، يتخذن فاطمة الزهراء عليها السلام قدوة. ويمضين في الدرب الزينبي الأصيل. نحن في هذه الجمعية، عملنا وما زلنا نعمل على ثقل فتياتنا بكل تحتاجه لتمضي في المسار الصحيح، وهنا فقط البداية، فالدرب طويل، والمسير شاق، لنصل بكن فتياتي إلى شاطئ الأمان، بورك حجابكن، وبوركتم فتيات فاطميات على خط الزهراء سائرات".

وقدمت فرقة فنية عرضا مسرحيا من وحي المناسبة،
وفي الختام وزعت الهدايا على الفتيات المكلفات.

=======================================



احياءً لذكرى شهداء مجزرة قانا 

بيروت من محمد درويش : 

احياءً لذكرى شهداء مجزرة قانا 

اقام مكتب الشباب و الرياضة المركزي في حركة امل _شعبة كلية الفنون حفلاً برعاية رئيس الهيئة التنفيذية في الحركة الحاج محمد نصرالله بحضور ممثلاً عن قائد الجيش العميد روبير الحايك و ممثلا عن مدير عام الامن العام الرائد يوسف البدوي والمقدم محمد مرتضى مكتب مخابرات امن الضاحية و مدير كلية الفنون الدكتور علي الحسيني و مدير كلية الحقوق الدكتور حسين عبيد و هيئة مكتب الشباب و الرياضة و الهيئتين التعليمية و الادارية و حشد من الطلاب . 

أستهل الحفل بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية الحاج محمد نصرالله قائلاً "ان الحقيقة المطلقة هي خروج اسرائيل من لبنان ليس بالسياسة و لا بالقرار ٤٢٥ بل بفعل المقاومة الحقيقية التي انطلقت من ان اسرائيل شر مطلق، و نأمل ان تكون هذه قناعة كل اللبنانيين وشدد على اهمية الحوار بين اللبنانيين و ان وحدتهم هي الوسيلة الوحيدة لصيانة لبنان خاصة في ظل الوضع الراهن المزري و الخطر و الصعب معتبراً ان لبنان يواجه اليوم عدواً واحداً بثلاثة رؤوس، الصهيوني و التكفيري و الفساد الداخلي و هذا الاخير بُنيَ على نتائج ممارسة طائفية و مذهبية و هو لا يقل فتكاً باللبنانيين عن الخطرين التكفيري و الصهيوني ، ولا أحد ينكر ان الفساد منتشر بكل مفاصل الدولة و السبب هو الطائفية و هذا يتطلب منا جميعاً مواجهة هذه المخاطر كي نحفظ وطننا. 

كما أكد على اهمية ثالوث الجيش و الشعب و المقاومة في حفظ لبنان و تحريره و اثنى على دور الاجهزة الامنية و الجيش اللبناني في حفظ امن لبنان من الخطر التكفيري 

.و شدد على ضرورة انجاز قانون انتخابي عادل قوامه لبنانه دائرة انتخابية واحدة على اساس النسبية من خلاله يتم انهاء الحالة الطائفية في لبنان. 

وكانت كلمة لمدير الكلية الدكتور علي الحسيني و بعدها تم عرض فيديو يحاكي واقعة المجزرة ، كما افتتح معرضاً للصور و اللوحات الفنية من وحي المناسبة. 



==========================================



الشيخ علي ياسين .. لحفظ الحدود من الخطرين الصهيوني والتكفيري 




أشاد رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين بتكاتف الجيش والمقاومة الذي يؤتي ثماره انجازات احترازية لحفظ الحدود اللبنانية من الخطرين الصهيوني والتكفيري ، 

معتبراً أن ثلاثية [ الجيش والشعب والمقاومة ] القاعدة الأساسية ليس لحماية لبنان فقط ؛ وإنما أصبحت منهجاً يُحتذى به في بعض البلدان وأثمر استثمارها في تلك الدول ، كما هو حاصل في سوريا والعراق واليمن 

واعتبر العلامة ياسين: أن عجز الكيان الصهيوني وفشله عن كشف اختراق أحد اللبنانيين ووصوله إلى مستعمرة كريات شمونة يؤكد مقولة أن هذا الكيان أوهن من بيت العنكبوت ، فكيف والحال مع المقاومة بكامل جهوزيتها واندفاعاتها لردع العدو الصهيوني ، 

داعياً الفرقاء في لبنان إلى استثمار هذه الجهوزية الكاملة للمقاومة . كلام ياسين جاء في بيان : ، حيث تساءل عن الصمت الدولي تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الآن معاناة الأسرى الذين يقاومون عبر أمعائهم الخاوية ، والتي أضافت ميداناً جديداً في ميادين الصراع مع العدو الصهيوني ، 

داعياً الشعب الفلسطيني إلى السير خلف حركة الأسرى التي تقود الآن القضية الفلسطينية إلى مرحلة مستجدّة من مراحل النضال الفلسطيني.

==========================================



جمعية صور الانسان تعرض نشاطاتها في المركز الطبي

صور محمد درويش :

اقيمت حملة طبية لترقق العظام استمرت ل3 أيام في المركز الطبي التابع لجمعية صور الانسان للرعاية الصحية والاجتماعية الخيرية

وقال رئيس الجمعية غسان قرعوني

: انها جاءت في اطار خطة الجمعية بالتعاون مع مكتب شؤون المرأة في حركة امل في صور والدكتور موسى عباس

كما وعد قرعوني باقامة نشاطات صحية على مدار العام لتأمين حاجة المواطنين صحيا" وطبيا"

وكانت الجمعية قد عاينت في مركزها الطبي في صور خلال الشهور الاربعة ما يقارب ال500 مريض في مختلف الامراض والاختصاصات

وشكر غسان قرعوني جميع الاطباء الذين شاركوا في العلاج والمعاينات والكشف على المرضى

وشدد على وجوب الاهتمام بصحة المواطنين

. كما سيقام في الاسبوع المقبل ندوة صحية حول سرطان الرحم تحاضر فيها الدكتورة يانا مملوك ومن بعدها سيقام يوم صحي شامل كامل لمرضى السكري الى جانب نشاطات أخرى .






========================================


google-playkhamsatmostaqltradent