recent
أخبار الساخنة

بركة يبحث مع وزير حقوق الإنسان اللبناني ملف الأسرى وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان



التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ "علي بركة"، اليوم الخميس، وزير حقوق الإنسان لدى الحكومة اللبنانية الأستاذ "أيمن شقير"، في مكتبه وسط بيروت، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان الأخ "زياد حسن"، وحضر اللقاء الدكتور "بهاء أبو كروم" مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان.

قدم "بركة" التهنئة للوزير "شقير" لتوليه وزارة حقوق الإنسان، متمنياً له النجاح والتوفيق في عمله، ثم استعرض الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأطلعه "ممثل الحركة" على أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يبلغ عددهم 7000 أسير وأسيرة، من بينهم 350 طفلاً و 55 امرأة و 1200 أسير مريض بحاجة إلى علاج في المستشفيات. كما ناشده التحرك من أجل دعم قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال عشية يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17 نيسان الجاري، ويوم الأسير العربي الموافق 22 نيسان الجاري.

كما جرى اطلاع الوزير اللبناني على أوضاع شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال الصهيوني في القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 ومعاناة أهلنا المحاصرين في قطاع غزة منذ عشر سنوات.

ثم بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعاناتهم نتيجة تراجع خدمات وكالة الأونروا وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية والمدنية في لبنان، وخصوصاً حقي العمل والتملك، وطالب "بركة" "وزير حقوق الإنسان" بالتدخل لدى الحكومة اللبنانية من أجل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان والفلسطينيين النازحين من سورية.

وأكد "ممثل حركة حماس" حرص الحركة على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، وبناء تفاهم استراتيجي لدعم حق العودة والتمسك به ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

بدوره رحب الوزير "شقير" بوفد حركة حماس، مؤكداً دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وعبر عن تضامنه مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال. كما وعد الوزير "شقير" بمتابعة ملف الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان من أجل تأمين الحياة الكريمة لهم لحين عودتهم إلى ديارهم في فلسطين.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*بـيـروت في 2017/04/06 م*


google-playkhamsatmostaqltradent