recent
أخبار الساخنة

تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل في القطاع الغربي أوللا قائداً جديداً للقطاع الغربي لليونيفيل


جرت في مقر قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل في شمع في قضاء صور مراسم انتقال قيادة السلطة بين الجنرال أوغو تشيللو المنتهية مهامه وخلفه الجنرال الجديد الجنرال فرانشسكو أوللا وذلك بحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري ، قائد مقر العمليات المشتركة لإيطاليا نائب الأدميرال جوزيبي كافو دراغوني ، القائم بالأعمال في سفارة إيطاليا في لبنان الدكتورة سيمونا دي مارتينو ، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن رنيه حبشي ، العميد الركن حمدان الحجار ، القنصل الفخري لايطاليا المهندس احمد سقلاوي ، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ، المطران ميخائيل أبرص ، ممثل المطران شكرالله نبيل الحاج، ممثل مفتي صور ومنطقتها ، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور الحاج حسن حمود ، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، ووفد عسكري ايطالي وحشد من الفاعليات الامنية والعسكرية اللبنانية والدولية ورؤساء بلديات صور والمنطقة ومخاتيرها ومدعوين.

بداية استعرض اللواء بييري يرافقه الجنرالين ـشيللو وأوللا الواحدات الدولية المنضوية تحت امرة القطاع الغربي لليونيفيل، وبعد رفع اعلام" الامم المتحدة، لبنان وايطاليا ، عزفت موسيقى الاناشيد الوطنية ثم قام بييري وقائد القوات الايطالية المشتركة والجنرالان تشيللو وأوللا بوضع إكليلا من الزهرعند النصب التذكاري لضحايا الجنود الدوليين اللذين قضوا من أجل السلام. 

ثم ألقى بييري كلمة نوه فيها بالدور البناء الذي ادّاه الحنرال المغادر كما شكر الحكومة والشعب الايطاليين لالتزامهم بلبنان وحرصهم بهذا البلد، وقال: " يسرني ان أكون هنا في شمع في هذا اليوم المميز من تاريخ بعثة اليونيفيل لحفظ السلام الا و هو حفل إنتقال القيادة في القطاع الغربي من لواء بوتزولو ديل فريولي الى لواء غراناتيري دي سردينيا. و هذا الإحتفال يشكل الفرصة الأخيرة لألتقي رجال حفظ السلام المنتهية ولايتهم و على رأسهم قائدهم العميد أوغو تشيللو. و يسرني أن ألتقي و أرحب باللواء الوافد القادم من العاصمة الإيطالية التاريخية روما و قائده العميد فرانشيسكو أوللا، واضاف: " و يمثل هذا الإحتفال التبديل الثاني و العشرين للكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي. ان مساهمة إيطاليا بلواء لقيادة القطاع و كتيبة مشاة ووحدات دعم بالإضافة الى وحدة إحتياط القطاع ساهم بشكل أساس في السماح للقطاع الغربي بشكل خاص وللقوة بشكل عام بالقيام بعملياتهم خلال السنوات الإحدى عشر الماضية منذ تبني قرار مجلس الامن الدولي 1701. و إني إذ أثمن هذا الدعم و أشكر الدول الاربعين المساهمة في اليونيفيل و اليوم و بشكل خاص أشكر الحكومة الإيطالية و جيشها على دعمهم المستمر لليونيفيل. وخلال الأشهر الستة الماضية تميز رجال و نساء لواء "بوزولو دل فريولي" في تأدية مهامهم اليومية وأقول لكم بأنه يمكنكم أن تفخروا بالتفاعل الذي حققتموه مع جيرانكم و مضيفيكم من المجتمع المدني الذي تخدمونه و تعيشون بينه. و لا بد لي و على وجه الخصوص من ذكر جهودكم التي بذلتموها لإبراز دور المراة في المجتمع اللبناني و في حفظ السلام من خلال اليوم العالمي للمرأة الذي صادف في شهر اذار الماضي. و خير دليل على المحبة و الإحترام الذي يكنه اهل الجنوب لجنود حفظ السلام التابعين للكتيبة الإيطالية هو وجود ضيوفنا اللبنانيين اليوم". 

وختم بييري قائلاً أرحب بالعميد أوللا و رجال و نساء لواء "غراناتيري دي سردينيا" ، إني على ثقة بإنكم ستكملون العمل بالمستوى ذاته من الإلتزام و المهنية التي إتصف بها أسلافكم . و بصفتي رئيسا للبعثة و قائدا عاما للقوة أسألكم أن تستمروا بتأدية ما أكتسبتموه من خبرات في تدريباتكم التي تلقيتموها في بلدكم و أن تكونوا متيقظين للأحداث التي قد تحصل في منطقة عمليات القطاع. و من الأن فصاعدا أحثكم على متابعة اللقاء بالسكان و الإستماع اليهم و لا تنسوا ان مساعدتهم و الوقوف الى جانبهم يشكل اهم مندرجات قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

والقى بعدها تشيللو كلمة شكر فيها الجيش اللبناني والقوات العسكرية اللبنانية والسلطات المحلية والسكان الجنوبيين لتعاونهم مع جنود بلاده وجنود الوحدات المشاركة في القطاع الغربي واضاف لولا الدعم الذي تلقيناه من الجميع لما تمكنا من تحقيق كل الانجازات التي تحققت قام بعدها الجنرال بييري بتسليم علم الامم المتحدة الى الجنرال أوللا ايذانا بتسلم مسؤولياته والبدا في مهامه في قيادة السلطة في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.

وفي الختام، نيابةً عن قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن خليل الجميّل قلدّ العميد الركن رنيه حبشي باسم رئيس الجمهورية اللبنانية وسام الأرز الوطني برتبة فارس للجنرال المغادر تشيللو تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان. كما قدم رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين شهادة مواطنة للجنرال المغادر تشيللو .







google-playkhamsatmostaqltradent