recent
أخبار الساخنة

*اللجنه التحضيريه للإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين تجتمع في مخيم البداوي*

ابو صالح موعد
موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري .

*عقد في مقر اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البدواي عند الحادية عشرة قبل الظهر من اليوم الأحد الواقع فيه الثاني من نيسان الجاري، لقاءٌ دعت إليه اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاتحاد العام للكتاب والأدباء  الفلسطينيين في لبنان، حيث كان من أعضاء هذه اللجنة حاضراً كلٌّ من السادة الكتاب: سهيل الناطور، انتصار الدَّنان، اسكندر حبش، ونافذ أبو حسنة.
ويُذكرُ أن عدداً من الكتاب والأدباء الفلسطينيين في الشمال، قد شاركوا في هذا اللقاء، كما شارك الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني بوفد مؤلف من ثماني أعضاء على رأسهم رئيس الملتقى الشاعر مروان الخطيب.
تحدث في البداية الكاتب نافذ أبو حسنة مستعرضاً مسيرة الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينين منذ التأسيس الأول في ستينيات القرن الماضي، ماراً بالتجارب الانقسامية المؤلمة، وصولاً إلى الرغبة العميقة والعتيدة بإعادة هيكلة وتأسيس الاتحاد وَفق رؤى توحيدية، تجعل من الاتحاد إطاراً خاصاً للكتاب والأدباء، على أن يكون هناك إطار موحد آخر للصحافيين الفلسطينيين في الداخل والخارج.
وتحدث أيضاً من اللجنة التحضيرية الكاتبان سهيل الناطور واسكندر حبش. كما كانت مشاركات قيمة لجميع المشاركين في اللقاء نابعة من روح الحرص على القضية وثوابتها وعلى الاتحاد وجوهر ما قام عليه، وكان لأجله.

google-playkhamsatmostaqltradent