recent
أخبار الساخنة

افتتاح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي ال43 في طرابلس





افتتح امين سر فصائل م.ت.ف و حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات ممثلا بامين سر  حركة فتح في منطقة الشمال  ابو جهاد فياض جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي 43 في معرض رشيد كرامي في طرابلس وذلك يوم الاربعاء 12/4/2017.
وحضر الافتتاح ممثلي الفصائل الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية و فعاليات وجماهير من مدينة طرابلس و مخيمات الشمال

كلمة م.ت.ف وحركة فتح في لبنان القاها امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض  ممثلا امين سر قيادة حيث قال نفتتح جناح دولة فلسطين ضمن فعاليات معرض الكتاب السنوي 43 ، كي نؤكد بان فلسطين موجودة في كل المحافل العربية والدولية سياسيا وثقافيا ورياضيا .
واضاف باننا نقصد من ذلك رفع علم فلسطين عاليا في الميادين كافة كما رفعه الرئيس ابو مازن فوق الامم المتحدة حين اعترفت 138 دولة بدولة فلسطين التي اصبحت  موجودة في اكثر مؤسسات الامم المتحدة الانسانية والحقوقية .

واضاف فياض  اننا نحرص على وجودنا في هذا واكد المعرض كي يتعرف المجتمع اللبناني والعربي على نضالنا وثقافتنا وتاريخ فلسطين المجيد من خلال الاعمال التراثية والحرفية والاشغال اليدوية التي يصر شعبنا الفلسطيني على التمسك بها لاثبات ان هذا الارث الحضاري والتاريخي هو ملك لابناء فلسطين وحماية له من التحريف او التزييف لان عدونا الصهيوني لا يترك فرصة الا ويسرق هذا التاريخ والتراث ويبرزه على انه صهيوني .

وشدد على حرص الشعب الفلسطيني  على امن لبنان الشقيق من تداعيات ما يجري في المنطقة العربية ونحن مع استقرار هذا البلد وحريصون على حفظ امن مخيماتنا ونشير الى ما يجري في مخيم عين الحلوة بانه امر مؤسف جدا ولكننا لن نقبل بوجود اي ارهابيين او مخلين بالامن في مخيماتنا قد يعرضوا امنها او امن لبنان للخطر .
ورحب فياض  بالحضور  وتمنى ان تلاقي معروضات جناح دولة فلسطين اعجابهم ووجه باسمهم  التحية للاسرى الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني مع اقتراب يوم الاسير الفلسطيني كما وجه التحية للشهداء الابرار وفي مقدمتهم القادة الرئيس المؤسس  ياسر عرفات ومهندس الثورة ابو جهاد الوزير في ذكرى استشهاده .
google-playkhamsatmostaqltradent