recent
أخبار الساخنة

في الذكرى 41 ليوم الأرض “ثابت” تحاضر في مخيم عين الحلوة


صيدا؛ 1 نيسان 2017

بدعوة من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين (قسم الطالبات)، قدم مدير منظمة “ثابت” لحق العودة سامي حمود محاضرة تثقيفية بعنوان “لا حيادية مع فلسطين”؛ وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض. بتاريخ عصر السبت 1 نيسان 2017 في قاعة مجمع خالد بن الوليد في مخيم عين الحلوة.
وقد حضر المحاضرة حوالى 95 طالبة من مستوى الثانوي والجامعي من مخيم عين الحلوة. حيث استعرض “حمود” في محاضرته أحداث ذكرى يوم الأرض مؤكداً على تضحيات شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948؛ وأهمية تكريس وحدة الأرض والشعب والقضية.

ثم تناول “حمود” قضية “الحيادية” التي أدرجتها وكالة الأونروا ضمن سياساتها وبرامجها، متخذة إياها ذريعة للضغط على الموظفين في إزالة كل شيء يرتبط بفلسطين وثوابته الوطنية من داخل مقرات ومدارس الأونروا، مما ينعكس سلبا على تعزيز الوعي الوطني لدى الطالب الفلسطيني.

ثم توقف “حمود” عند قضية تغيير المناهج التعليمية للمرحلة الإبتدائية من الصف الأول حتى الرابع في الضفة الغربية وقطاع غزة، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا تنتهجه “الأونروا” في تزييف الحقائق التاريخية ومحاولة بائسة لتجميل صورة الاحتلال الصهيوني، وشطب كل ما يذكر الطالب بجرائم الاحتلال وفي مقدمتها جريمة النكبة الكبرى.

وشدد “حمود” على ضرورة مواجهة هذا المشروع الخطير من قبل مختلف مكونات الشعب الفلسطيني، لأن المستهدف ليس مجرد مساعدات إنسانية، مع أهميتها، إنما المستهدف هو الوعي الوطني للأجيال الناشئة وطمس هويتها وشطب حق العودة من قاموس اللاجئين.

واختتمت المحاضرة بتقديم فقرة أسئلة وجوائز للفائزين.






google-playkhamsatmostaqltradent