recent
أخبار الساخنة

سلطات بطرسبورغ تتحقق من المعلومات عن مقتل 10 أشخاص في انفجارات مترو المدينة


أعلن المتحدث الصحفي باسم محافظ بطرسبورغ، اليوم الإثنين، أن العدد القتلى الدقيق في انفجارات مترو سان بطرسبورغ غير معروف بعد، وأن المعطيات الأولية تفيد بإصابة حوالي 50 شخصا، وأن سلطات المدينة تتحقق من معلومات عن سقوط 10 قتلى.

وقال المتحدث في حديث لقناة "روسيا-24": "في الوقت الراهن، يمكننا الحديث بشيء من الثقة عن 50 مصاب، وتجرى عمليات جراحية لاثنين منهم... ويتم التحضير لإجراء عمليات لاثنين آخرين إصاباتهم بليغة".

وأضاف: "لا نعرف في الوقت الراهن عن العدد الدقيق للقتلى، الحديث يجري عن حوالي 10 قتلى، لكن هذه معلومات أولية".

وكان مصدر في جهاز الطوارئ الروسية قد أفاد لوكالة "سبوتنيك" أنه وفقا للمعلومات الأولية لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بتفجير مزدوج في إحدى محطات مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ.

وقال المتحدث " بشكل أولي، هناك انفجاران على محطتي "  سينايا بلوشاد" - "تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت".

وأكدت مصادر أمنية روسية أن التفجيرين نفذا بواسطة عبوتين ناسفتين.

وتحدثت مصادر عن إغلاق 7 محطات مترو، بينما تستمر عمليات الإجلاء من محطة عبور "سينايا بلوشاد" - "تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت". وبدأت الأجهزة المعنية التحقيقات في الهجوم الذي يعتقد أنه يحمل طابعا إرهابيا.

وتم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يتواجد حاليا في سان بطرسبورغ، بملابسات الهجوم المزدوج.

بدورها أعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.

هذا وفي وقت  سابق، أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الروسي، بأن جهاز الأمن الروسي ،اعتقل عشرة إرهابيين كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية في الأماكن العامة في موسكو وسان بطرسبورغ بالبنادق والمتفجرات.

وقال المكتب الصحفي لجهاز الأمن الروسي في بيان: " جهاز الأمن الفيدرالي بدعم من وزارة الداخلية الروسية، وبالتعاون مع الشركاء الأجانب في جمهورية طاجيكستان وقيرغيزستان تم اعتراض أنشطة لمجموعات إرهابية تتألف من مواطني آسيا الوسطى، كانوا يخططون لارتكاب سلسلة من الأعمال التخريبية المدوية في موسكو ومدينة سان بطرسبورغ ، باستخدام الأسلحة الآلية و عبوات ناسفة يدوية الصنع عالية الطاقة

google-playkhamsatmostaqltradent