recent
أخبار الساخنة

ملاحظات مدير عام الأونروا في لبنان عقب اللقاء حول نهر البارد

27  آذار/ مارس 2017
بيروت

التقى مدير عام الأونروا الجديد في لبنان كلاوديو كوردوني اليوم ممثلين عن الفصائل واللجنة الشعبية والحراك وأفراد آخرين من المجتمع الفلسطيني في نهر البارد للاستماع إلى هواجسهم المتعلقة بإعادة إعمار المخيم والإغاثة ومسألة بدل الايجار على وجه الخصوص.
رحّب المدير العام بهذا اللقاء وعبّر عن تضامنه مع اللاجئين في محنتهم كما أعرب عن التزامه والتزام الاونروا الكامل بدعم حقوق اللاجئين وتعهّد بالعمل على معالجة الوضع في المخيم واعتباره أولوية.
وقال كوردوني إنّه لن يعطي أي وعود تعجز الوكالة عن تحقيقها لكنّه أكّد أنّ الأونروا ستبذل قصارى جهدها لحشد موارد إضافية من الجهات المانحة والشركاء الآخرين بهدف الاستجابة لحاجات اللاجئين الملحة منها والبعيدة الأجل على حد سواء. وأشار إلى أنّ السبيل الأنسب لحشد موارد إضافية هو أن ترى الجهات المانحة أنّ أعمال إعادة الإعمار تجري من دون أي تعطيل أو عرقلة.
وقال المدير العام: "أتطلّع إلى استمرار هذه النقاشات مع المجتمع الفلسطيني من أجل متابعة هذه المسائل والبحث عن حلول قابلة للتنفيذ."
وأضاف: "أودّ أن أشدّد أيضا على أهميّة بقاء مكاتب الوكالة مفتوحة من أجل أن تتمكّن من تقديم الخدمات إلى المستفيدين واستكمال أعمال إعادة إعمار المخيم من دون أي تعطيل."
- انتهى-

google-playkhamsatmostaqltradent