recent
أخبار الساخنة

في يوم الأم... ما هي أسعار قوالب الحلوى والورود؟

الصفحة الرئيسية

في 21 آذار/ مارس من كل عام، تحتفل دول عديدة بيوم الأم. وتتنوع الاحتفالات التي تقام تكريماً للأم، كذلك تتنوع الهدايا وبطاقات المعايدة، إلا أن القاسم المشترك بين الجميع هو تقديم باقة من الورد وقالب حلوى، وعادة ما تشهد أسعار هاتين السلعتين ارتفاعات في هذا اليوم، إذ يكثر الطلب عليهما.

في هذا التقرير، نرصد أسعار باقة الورد وقالب الحلوى في خمس دول عربية، مع التمنيات لجميع الأمهات بدوام الصحة والعافية.

لبنان: الأعلى عربياً

في لبنان، وعلى الرغم من تردي الأوضاع المعيشية، إلا أن التجار يجدون الأعياد مناسبة لرفع الأسعار، فترتفع أسعار باقات الورد من 15 دولاراً في الأيام العادية إلى نحو 20 دولاراً، وأحياناً أكثر في المناسبات، ومنها مناسبة عيد الأم. أما بالنسبة إلى قالب الحلوى، فالسعر يبدأ من 20 دولاراً، ما يعني أن نحو 40 دولاراً يدفعها اللبناني في هذه المناسبة لشراء قالب حلوى وباقة ورد.

الأردن ثانياً

في الأردن ترتفع أسعار سلع عديدة مع قدوم المناسبات، ومنها مناسبة عيد الأم، إذ يصل سعر باقة الورد إلى 15 دولاراً بالمعدل العام، وترتفع الأسعار تدريجياً لتصل ربما إلى مئات الدولارات. أما بالنسبة إلى سعر قالب الحلوى فيتراوح السعر بين 10 و18 دولاراً بحسب النوعية.

مصر: أم الدنيا

في مصر، أم الدنيا، تعتبر الأسعار مرتفعة، قياساً بالأوضاع الاقتصادية في مصر، إذ يكفي القول إن قالب الحلوى يبدأ من 10 دولارات، وباقة الورد تراوح بين 5 و10 دولارات أيضاً، ما يعني أن نحو 15 دولاراً سيدفعها المواطن اليوم لمعايدة والدته.

الجزائر: سعر مقبول

في الجزائر، يدفع المواطن نحو 8 دولارات ثمن قالب الحلوى، ويدفع نحو 9 دولارات أيضاً ثمن الورود، ما يعني أنه يدفع نحو 17 دولاراً تقريباً.

تونس: غلاء واضح

في تونس، يُباع قالب الحلوى بين 25 و30 دولاراً، أما بالنسبة إلى أسعار الورود فيبدأ السعر من 10 دولارات لنحو 8 ورود، ويصل إلى 15 دولاراً، وأكثر بحسب الكمية.

google-playkhamsatmostaqltradent