recent
أخبار الساخنة

بركة يبحث ملف الأسرى مع الأمين العام لمركز الخيام

الصفحة الرئيسية


مطالبة القمة العربية بوضع قضية الأسرى على جدول أعمالها

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ "علي بركة" في مكتبه ببيروت، الأستاذ "محمد صفا" الأمين العام لـ«مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب»، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية في الحركة الأخ "مشهور عبد الحليم"، ومسؤول العلاقات السياسية الأخ "زياد حسن".

وبحث الجانبان أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني، خصوصاً في ظل قيام الأسرى والمعتقلين بفعاليات احتجاجية ضد سلطات الاحتلال مع اقتراب مناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي تحل علينا في 17 نيسان الجاري، وأكد الجانبان على ضرورة القيام بأوسع حملة تضامن فلسطينية وعربية ودولية مع الأسرى الأبطال في سجون العدو الصهيوني.

وأشاد الجانبان بتقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد بجينيف بدورته الـ 34، الذي رفض شرعية الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة وأكد على دعم حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وأدان جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وطالب الجانبان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتطبيق البند السابع ضد الكيان الصهيوني، وخصوصاً انتهاكه لأبسط مبادئ حقوق الإنسان من خلال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في القدس وفلسطين المحتلة، واعتقاله لمئات الأطفال وعشرات النساء وتطبيق القانون البريطاني في الاعتقال الإداري دون محاكمة، وقيامه بإعدامات ميدانية لشباب وشابات الانتفاضة الفلسطينية.

وقدم صفا التعازي لممثل حركة حماس بالشهيد الأسير المحرر القائد "مازن فقهاء" الذي اغتاله العدو الصهيوني يوم الجمعة الماضي في قطاع غزة.

بدوره، أشاد ممثل حركة حماس بجهود مركز الخيام في الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، مطالباً القمة العربية المنعقدة غداً في عمان بوضع قضية الأسرى على جدول أعمالها واتخاذ قرارات تاريخية لدعم قضيتي الأسرى وفلسطين، كما ناشد بركة المؤسسات الدولية والإنسانية التحرك العاجل من أجل الافراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

حركة المقاومة الاسلامية حماس
بــيـــروت فـــي 2017/03/28 م

google-playkhamsatmostaqltradent