recent
أخبار الساخنة

وفد فلسطيني يطلع "أمل" على تشكيل القوة الأمنية في "عين الحلوة"


صيدا - وكالات


زار وفد اللجنة المكلفة من القيادة السياسية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، مقر قيادة حركة "أمل" في حارة صيدا، اليوم الإثنين، حيث التقى عضو المكتب السياسي في الحركة، بسام كجك، وعضو قيادة إقليم الجنوب في الحركة علي دياب، وكان محور اللقاء تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية، وتعزيز الوضع الأمني في المخيم والجوار.

وضمت اللجنة المشتركة : قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي أبو عرب وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة : نائب ممثل حركة "حماس" في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي ، عضو المكتب السياسي في جبهة التحرير، صلاح اليوسف ، عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عدنان أبو النايف ، أنصار الله، محمود حمد ، حزب الشعب، غسان أيوب ، القيادة العامة، أبو علي أحمد ، الحركة الإسلامية المجاهدة، أبو إسحاق المقدح ، وعصبة الأنصار، أبو سليمان السعدي.

ووضع الوفد الفلسطيني قيادة حركة "أمل" في الخطوات التي أنجزت في تشكيل القوة الأمنية والنوايا الصادقة لدى كافة الأطراف في مخيم عين الحلوة، لتعزيز مناخات الاستقرار الأمني في مخيم عين الحلوة ونزع كل المسببات لأي توتر أمني في المخيم.

وأكد الوفد الفلسطيني "حرص كافة الأطراف في المخيم على وأد أي مسعى لحرف النضال الفلسطيني عن وجهته الحقيقية التي كانت ويجب أن تبقى باتجاه قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ولفت الوفد إلى"وجوب أن يتعاطى الجميع في المخيم وخارجه بإيجابية مع الجهد الذي تبذله القوى الفلسطينية لنزع وتفكيك كل فتائل التفجير في المخيم"، متمنين "عدم النظر إلى مخيم عين الحلوة من منظور أمني فقط" .

بدوره كجك، ثمن "الجهد الذي تبذله القوى الفلسطينية لترسيخ مناخات الوحدة والهدؤ والاستقرار في مخيم عين الحلوة" .
google-playkhamsatmostaqltradent