recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن لجنة المتابعة الأهلية -* *مخيم الرشيدية*


*الإعتداءات المتكررة على مدارس الأونروا* *في مخيم الرشيدية*
أعمال مستنكرة وتتطلب المعالجة الجديّة
دأب العابثون  بأمن واستقرار المخيم بالقيام باعمال مشينة يندى لها الجبين  بين الحين والآخر  وذلك من خلال إطلاق الرصاص العشوائي  أثناء خروج الطلاب من المدارس أو ليلا تحت جنح الظلام  مسببين الخوف والهلع للأطفال والنساء والشيوح  من دون حسيب ولا رقيب ، أو من خلال الإعتداء ات المتكررة على المؤسسات التربوية التابعة للأونروا  في المخيم  والعبث بمحتوياتها وسرقة البعض من معداتها .
لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها كسر وخلع أقفال وأبواب المدارس ، بل تكررت عدة مرات خلال العام الحالي 2016/2017 ، ولم تتم المتابعة الجديّة والفعلية لهكذا اعتدءات من القيميين على أمن واستقرار المخيم ، على الرغم من وجود مراكز أمنية وحراسات نهارية وليلية لهذه المراكز التي تحيط بمجمع المدارس من جميع الجهات ، وبالتالي بات السؤال المنطقي والمشروع في آن واحد:- ما هو دور هذه المراكز وما هي فعاليات الحراسات التي نجدها في كل زقاق وطريق.؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن الذي جرى هو دق لناقوس الخطر الذي  أصبح يحيق بأهالي المخيم ومؤسساته في كل لحظة ، إن لم يتم تدارك هذا الخطر من  جميع القوى والفعاليات ،  وإن لم يتم  الضرب  بيد من حديد على أيادي المفسدين والعابثين  بأمن واستقرار المخيم فلن يسلم منه أحد في الفترات القادمة
. إن التغاضي عن الأخطاء المتكررة  التي يرتكبها نفر قليل من أبناء المخيم  بين الحين والآخر سيؤدي حتما  إلى زيادة الجرأة في ارتكاب هكذا أعمال وما لذلك من انعكاس سلبي على واقع المخيم واستقراره.
إننا في لجنة المتابعة الأهلية في مخيم الرشيدية وإن  إذ ندين ونستنكر بشدة هذه الأعمال المعيبة بحق المدارس والمؤسسات التابعة لوكالة الأونروا في المخيم ، فإننا نطالب بالتالي:-
1- المتابعة الجدية لملف الفلتان الأمني  في المخيم من خلال جميع القوى والفصائل الفلسطينية وإتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل مخل بأمن واستقرار المخيم .
2- المتابعة الجديّة  من قبل الجهات الأمنية لتكرار الإعتداءات على مدارس الأونروا وملاحقة  الأفراد الذين إعتدوا على هذه المراكز ومحاسبتهم .
3- توفير حراسات دائمة لهذه المدارس  والمراكز التابعة للأونروا  من أجل الحفاظ عليها كي تستمر في أداء مهمتها الخدمية  والتربوية لأبنائنا وبناتنا في المخيم .
4- منع التجاوزات التي يمارسها البعض من استخدام للدراجات النارية والتجمهر أمام المدارس يوميا أثناء قدوم الطلاب والطالبات إلى المدارس وخروجهم منها .
في 20/3/2017                                 لجنة المتابعة الأهلية - مخيم الرشيدية

google-playkhamsatmostaqltradent