recent
أخبار الساخنة

*الزيدي يُخرّج الدفعة الأولى من طلاب الصحافة والإعلام*

خرّج الصحافي العراقي القدير منتظر الزيدي  يوم الأحد في 26/2/2017  الدفعة الأولى من طلاب دورة"فلسطين " للمهارات الصحفية  بعنوان: " التحرير الصحافي والتقرير التلفزيوني "  التي أُقيمت في الملتقى الفلسطيني للشطرنج في مخيم شاتيلا،  بحضور الصحافية اللبنانية ليليان حمزة ورجل الأعمال الفلسطيني ثائر الغضبان، وعدد من الشخصيات الوطنية والإعلامية.

وألقى كلمة كلٌّ من  السيد محمود هاشم رئيس الهيئة الإدارية للملتقى الفلسطيني للشطرنج والصحافي العراقي منتظر الزيدي والصحافية اللبنانية ليليان حمزة ورجل الأعمال الفلسطيني ثائر الغضبان، شددوا فيها على نشر روح  المحبة والأخوة بين شعوبنا العربية والإسلامية وطرد شبح الطائفية والمذهبية، وإبراز  الحقيقة للرأي العام وكشف المؤامرات التي تُحاك ضد أمتنا مهما كلف ذلك من تضحيات ،  والعمل على تحرير فلسطين من أيدي الصهاينة الغاصبين وأن المقاومة هي  الخيار الوحيد لتحريرها من بحرها الى نهرها كاملة غير منقوصة.

وألقى كلمة الخرّجين الطالب سامر عنبر شكر فيها الصحافي منتظر الزيدي على تقديمه هذه الدورة التطوعية،  كما شكر الملتقى الفلسطيني للشطرنج رئيساً وأعضاء على حُسن الاستقبال والضيافة وتأمين كافة الوسائل المتاحة لإنجاح هذه الدورة،  كما افتخر باسمه وباسم الطلاب جميعاً أنهم تتلمذوا على يدي الاستاذ منتظر الزيدي،  هذه الأيدي التي رجمت الشيطان الأكبر الطاغية جورج بوش عام 2008،  وأشار عنبر أن إقامة هذه الدورة بمثابة ضربة ثانية لجورج بوش وأمثاله في العالم ،كما أكد أن الطلاب سيكونون منبراً للحقيقة،  وصوتاً عالياً للمظلومين والمقهورين ورفع معاناتهم،  والعمل الجاد والدؤوب على نشر روح التعاون والترابط ونبذ  الطائفية والمذهبية بجميع أشكالها.

وفي ختام كلمته  شكر عنبر الحضور الكريم الذي شارك في هذا الاحتفال وعلى رأسهم الصحافية اللبنانية ليليان حمزة ورجل الأعمال الفلسطيني ثائر الغضبان.

بعد الكلمات تم عرض فيديو من إعداد الطالب عبدالغفور الحلبي عن الدورة منذ بدايتها وحتى نهايتها،ثم وزّع الزيدي والضيوف الكرام  الشهادات على الطلاب.

والجدير بالذكر أن الدورة أُقيمت في مخيم شاتيلا في الملتقى الفلسطيني للشطرنج على مدار شهر كامل،  كل اسبوع ثلاثة أيام بمقدار الثلاث ساعات لليوم الواحد. وهناك دورة إعلامية أخرى ينوي الزيدي القيام بها مستقبلاً بالتنسيق مع إدارة الملتقى في مخيم شاتيلا.

google-playkhamsatmostaqltradent