recent
أخبار الساخنة

لجان المرأة الفلسطينية تكرم رفيقاتها في مخيم البص


بمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة أقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مخيم البص حفل تكريمي لرفيقاتها في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المخيم حضرته 70 رفيقة من لجان المرأة بالمخيم بحضور عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ومسؤول منطقة صور للجبهة احمد مراد والرفاق مازن ابو هيثم ويحيى عكاوي اعضاء قيادتها في صور ومسؤولة لجان المرأة الرفيقة هدى الاحمد.

واستهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء ولروح الشهيد باسل الاعرج شهيد الفجر
كلمة ترحيب من مسؤولة لجان المرأة الشعبية في مخيم البص الرفيقة سهام عكاوي ، توجهت خلالها بالتحية للمرأة الفلسطينية ، مؤكدة على الاهمية البالغة التي توليها الجبهة للمرأة ايمانا منها بالطاقات الكامنة التي تختزنها المرأة ودورها في عملية التحرير .


ولفتت عكاوي الى اهمية البناء التنظيمي للجان المرأةواهمية تشكيل الاطر النقابية استنادا للوائح الداخلية للجان المرأة بما يساهم في تعزيز التواصل الدائم وتنظيم العمل واهمية وضع البرامج والخطط الكفيلة بتطوير العمل واستكمال بناء الهيكل التنظيمي للجان المرأة .

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان وعضو قيادة منطقة صور مازن ابو هيثم استهلها بتوجيه التحية لشهداء شعبنا وامتنا واحرار العالم واشار الى تزامن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع احياء الجبهة ليوم الشهيد الجبهاوي وذكرى استشهاد قائدها جيفارا غزة .

وتوجه ابو هيثم بتحية اجلال واكبار لروح شهيد الفجر شهيد فلسطين اامثقف الثوري وقدوة الشباب المناضل باسل الاعرج الذي ارتقى شهيدا فجر اليوم بعد مواجهة بطولية مع قوات الاحتلال الصهيوني.. كما قدم التهنئة للرفيقات في لجان المراة بيوم عيدهم.

واستعرض ابو هيثم الاخطار الكبيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية التصريحات الاخيرة للرئيس الجديد للادارة الاميركية المتنكرة للحقوق الوطنية والمنحازة للكيان الصهيوني واستمرار الرهان على تسويات لا تعدو كونها اوهام

واشار ابو هيثم الى ان استمرار .الانقسام المقيت والمدمر لا يؤدي سوى الى تراجع وإنحدار المشروع الوطني الفلسطيني .

ودعا الى مواحهة سياسة تقليص الخدمات من قبل مؤسسة الانروا الشاهد على النكبه والمسوؤلة عن تقديم كافة الخدمات وتشغيل اللاجيئين لحين العودة الى فلسطين.

كما دعا الى عدم التعاطي مع المخيمات من منظار امني . مطالبا الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والإجتماعية لشعبنا الفلسطيني في لبنان.

كلمة لجان المراة الشعبية الفلسطينية القتها مسوؤلة لجان المراة في منطقة صور الرفيقة هدى الاحمد.
حيث تناولت في كلمتها دور المراة الفلسطينية خلال مسيرة النضال الوطني الفلسطيني وقوافل الشهيدات الذين سقطوا على طريق التحرير والعودة من الشهيدة شادية ابو غزالة وتغريد البطمه ودلال المغربي وعذبة خضر والقافلة تطول وتطول.كما اكدت على دور المراة في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدور الريادي الكفاحي النضالي فهي الام والاخت والزوجة والمربية والمعلمة والطبيبة والمهندسة والمناضلة .

وفي ختام حفل التكريم تم توزيع الحلوى والورود للحضور.
وشكر الحضور لجان المراة على هذا الحفل التكريمي.











google-playkhamsatmostaqltradent