recent
أخبار الساخنة

الحزب الشيوعي اللبناني يسقبل وفدا قياديا من جبهة التحرير الفلسطينية

الصفحة الرئيسية

استقبل مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اللبناني عمر الديب وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة في مقر الحزب الشيوعي اللبناني في الوتوات في حضور عضو اللجنة المركزية للحزب احمد داغر ..

واستعرض الطرفان خلال اللقاء الأوضاع السياسية في المنطقة وفلسطين ومواجهة التحديات والمخاطر التي تبرز بشكل أكبر من خلال سياسات العدو الاسرائيلي المتمادية في مصادرة الأراضي والاستيطان وتهويد القدس .

واكد الطرفان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والحفاظ على المشروع الوطني وحماية منظمة التحرير الفلسطينية من خلال مشاركة الجميع في تطوير وتفعيل مؤسساتها والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة في مواجهة الاحتلال والعدوان والاستيطان الصهيوني .

ورأى الطرفان ان الهجمة الامبريالية والصهيونية هي التي تشعل حالة الحروب الداخلية والحروب المذهبية والطائفية التي تعيشها المنطقة، لذلك لا بد من أن نعمل كقوى تقدمية ويسارية وقومية عربية لنشكيل الجبهة العربية للمواجهة من أجل اعادة البوصلة باتجاه فلسطين وهنا تكمن المعركة الحقيقة. 

ودعا الطرفان الى معالجة الوضع الذي يعيشه مخيم عين الحلوة والحفاظ على الامن والاستقرار ومسيرة السلم الاهلي في لبنان ، واجتثاث اي ظاهرة تحاول العبث بالامن الداخلي في المخيمات ، وهذا يستدعي موقف فلسطيني موحد من أجل معالجة الوضع الذي يعيشه المخيم، باعتبار المخيمات ترمز لحق العودة وتمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودةالى دياره ، مؤكدين على أهمية النظر بالحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، مشددين على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني .

وشدد الطرفان على العلاقات التي تربط بين الجبهة والحزب الشيوعي والاحزاب الوطنية في لبنان، مؤكدين على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني. 

كما تمنى المجتمعون ان تشكل ندوة تونس لليسار العربي حالة استنهاض للقوى اليسارية العربية لمواجهة المخططات الامبريالية والصهيونية واعادة البوصلة لفلسطين .

وتوجه المجتمعون بالتحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، والى روح الشهيد القائد ابو العباس امين عام جبهة التحرير الفلسطينية في الذكرى الثالثة عشرة لرحيله.

في 5 / 3 / 2017







google-playkhamsatmostaqltradent