recent
أخبار الساخنة

اخبار لبنان من محمد درويش





السيد شوقي محمد صفي الدين في كلمة لمناسبة عيد البشارة في عين ابل: 

لبنان أكثر من بلد ، انه رسالة وسط شرق غارق في الصراعات والأزمات .



جنوب لبنان من محمد درويش : 

القى السيد شوقي محمد صفي الدين ( نجل الوزير والنائب الراحل السيد محمد صفي الدين ) كلمة في احتفال حاشد لمناسبة عيد البشارة أقيم تحت شعار لقاء مشترك في بلدة عين ابل في الجنوب حضره عدد من الشخصيات والفاعليات ،

وقال صفي الدين مخاطبا" الفاعليات الروحية والاجتماعية والادارية : 

..في غمرة الاحداث الاقليمية وألم المعاناة الداخلية نحن أحوج ما نكون الى الألفة والمحبة من أجل الخير ..

منذ الفي سنة ونيف ظهر ملاك الرب مرسلا" من لدن الله مبشرا" عذراء في ناصرة الجليل بأن الخلاص آت بشخص ((يسوع )) ، وما أحوجنا اليوم أن نعيش هذا الناصري العظيم ايمانا" ورسالة ..

وتابع السيد شوقي صفي الدين قائلا" : بين بشارة الملاك في انجيل لوقا وبشارته في سورة مريم وآل عمران أكثر من محطة ايمان مشترك وأبعد من لقاء وحوار ، فنحن نعلم لما للسيدة مريم العذراء من مكانة عند المسلمين وانا شخصيا" أعتبر هذا اللقاء المشترك حول السيدة مريم حدثا" ذا أهمية يبين ما قلنا مرة أخرى على ان لبنان هو اكثر من مجرد بلد، انه بالفعل رسالة وسط شرق غارق في الصراعات والأزمات .

اننا كما يعلم الكثيرون من بلدة شمع التي تعرفونها .

.شمع هي مقام شمعون الصفا وهو وصي النبي عيسى سليل الأنبياء وهو من حيث النسب يجسد بالفعل ملتقى الأديان فوالده حامون بن عامة ينتهي نسبه الى النبي سليمان بن داوود وأمه أخت النبي عمران والد السيدة مريم العذراء وهو جد الامام المهدي لأمه مليكة الذي ينتهي نسبها الى شمعون الصفا.

وخلص السيد شوقي صفي الدين الى القول : هذا هو التاريخ البعيد وهنالك واقعة لا بد أن أذكرها تعود الى ايام غبطة البطريريك المعوشي وهي فقط للدلالة على مدى اللحمة التي كانت سائدة وما زالت (....) .



.عيد سعيد وبشارة مباركة للجميع .


===================================



المفتي الشيخ حسن عبد الله استقبل النائب صالح ورئيس جمعية صور الانسان غسان قرعوني صور -جنوب لبنان محمد درويش 



اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله: ان العمل الانساني في المجالات كافة هو عمل دعت اليه الرسلات السماوية والاديان كافة 

و قال : ان الجهود التي تبذله وبذلته الجمعيات الانسانية هي جهود جبارة على مستوى الوعي الوطني والانساني بالوقت الذي نجد فيه بعض الموضوعات المطروحة تحتاج الى نقاش وترتيب وهي ليس من الاولويات الاجتماعية في واقعنا الحاضر واحيانا" تأتي في أطار التناقض مع الواقع الاجتماعي لأسرنا وشبابنا وشاباتنا . 

كلامه هذا جاء خلال استقباله النائب عبد المجيد صالح ورئيس جمعية صور الانسان السيد غسان قرعوني ووفد من الجمعية وعدد من الوفود الروحية والاهلية في دار الافتاء الجعفري في صور. 

وعبر غسان قرعوني ) عن سروره للقائه سماحة المفتي عبدالله الذي استمعنا الى توجيهاته العامة وان جمعية صور الانسان ستكون بخدمة اهلنا دائما" لرفع الحرمان وتأمين مقومات العمل الاجتماعي . 

واضاف المفتي عبدالله : اننا اليوم نعيش ازمة ضغط اجتماعي تحت عنوان تقديم المساعدات وتقديم البرامج الاجتماعية والانسانية والتوعية لموضوعات تحتاج الى نقاش مستفيض 

وهي نفسها هذه البرامج فشلوا في تطبيقها في الغرب لأنها حققت اهداف يرزح اليوم المجتمع تحت كاهلها الغربي لأن الاجيال والمجتمع والاسر تمسكت بها كأسلوب حياة متطور. 

واكد المفتي عبدالله نحن بما نملك من قدرات ثقافية نستطيع ان نطور مجتمعنا بحدود واطار الاصالة الدينية والانسانية التي نعيشها ولا يمكن ان نلغي عاداتنا وتقاليدنا من اجل الحصول على مساعدات مالية اكثرارصدتها تعود للعمل الاداري والاحصائيات والدراسات. 

وشدد النائب عبد المجيد صالح: على العمل الجاد في ورشة عمل وطنية لبنانية منطلقها الحوار الوطني ويكون قانون الانتخاب المقبل اساس في تطوير الحياة السياسية بالوطن كي ننطلق الى ملفات اخرى تدعم الحوار والاستقرار الدائم وتساعد على توطيد الامن الاجتماعي والانساني والوحدة الوطنية والسلم الاهلي الذي من شأنه تدعيم موقف لبنان الدبلوماسي والامني في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب. 

=====================================




بيروت من محمد درويش : 

جمعية كشافة الرسالة الاسلامية 

اقامت جمعية كشافة الرسالة الاسلامية احتفالا" حاشدا" بمناسبة افتتاح المعهد الموسيقي المركزي في مجمع الامام القائد السيد موسى الصدر في روضة الشهيدين الغبيري، وذلك برعاية رئيس الهيئة التنفيذية في حركة امل الحاج محمد نصرالله 

و قد حضر ممثل وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد مهنا، نائب القائد العام لجمعية كشافة الرسالة الحاج حسين عجمي، وفد من قيادة اتحاد كشاف لبنان، مفوض عام جمعية كشافة الرسالة الحاج حسين قرياني، ممثل واحة الشهيد اللبناني، رئيس جمعية كشافة الامام المهدي الشيخ نزيه فياض على رأس وفد، نائب رئيس جمعية كشافة المقاصد نبيل بيضون على رأس وفد، وفد من جمعية الكشاف العاملي، مسؤول اقليم بيروت علي بردى واعضاء قيادة الاقليم، رئيس مصلحة الديوان في وزارة الشباب والرياضة فاديا حلال، السيد نصرات قشاقش، الشيخ احمد العزير، 

وقيادات حركية وكشفية. 

افتتح الاحتفال بأيات بينات من القرآن الكريم 

ومن ثم استعراض الفرقة الموسيقية المركزية والكورال المركزي، بعدها النشيدين الوطني اللبناني ونشيد جمعية كشافة الرسالة الاسلامية، تم عرض فيلم وثائقي حول المعهد الموسيقي المركزي يحاكي مراحل تأسيسه. 

قدم الحفل القائد علي سلامة، 

وكانت كلمة لمفوض الموسيقى المركزي القائد حسين عمر تحدث فيها عن خطة العمل الموسيقية والخطوات المستقبلية 

داعياً الجميع الى الاستثمار في القطاع الموسيقي لما في ذلك من عامل جذب للشباب لإبعادهم عن الافات التي تعتري مجتمعاتنا 

وشكر لكل من ساهم بهذا الانجاز 

داعيا" الاهالي الى توجيه ابناؤهم للانتساب الى المعهد على قاعدة احضره طفلاً او ناشئاً وخذه موسيقياً . 

راعي الحفل الحاج محمد نصرالله بارك في كلمته لكشافة الرسالة و اتحاد كشافة لبنان لأن هكذا انجازات ما ينفع جمعية كشفية يخدم الحركة الكشفية عامة، لهذه المؤسسات الشريفة العاملة على احياء شبابنا ومساعدتهم على عدم الوقوع في آفات المجتمع 

وقال : ابارك لكم هذه الخطوة المباركة التي نعتبرها بصدق لون ناصع من الوان المقاومة، ولان المقاومة هي جهاد والجهاد هو جهادين اكبر واصغر فهي لون من الوان الجهاد الاكبر لبناء مجتمع سوي قادر على مواجهة التحديات. 

واكد نصرالله : ان موقف حركة امل واضح لجهة اولوية اعتماد قاتون انتخابي على اساس النسبية لبنان دائرة انتخابية واحدة، 

وقال : اننا منفتحون على مناقشة كافة الصيغ الانتخابية لتجنيب وقوع المجلس النيابي بالفراغ. 

وتوجه نصرالله الى قيادة الموسيقى مهنئاً بهذا الانجاز، قائلاً" لقد اثلجتم قلب موسى الصدر. 

وقد أدت الفرقة الموسيقية المركزية والكورال التابع لها عدد من المعزوفات الموسيقية، 

وفي الختام وزعت الدروع التقديرية. 




====================================






يوم صحي شامل ومجاني في المركز الطبي لجمعية صور الانسان 

صور- محمد درويش : 

أقيم يوم صحي كامل وشامل ومجاني بدعوة من جمعية صور الانسان للرعاية الصحية والاجتاماعية الخيرية في المركز الطبي للجمعية في صور وذلك بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة في حركة أمل وقد شارك في هذا اليوم الطبي عدد من الاطباء الذين قاموا بمعاينة المرضى من صور والمنطقة وغالبيتهم من النسوة اللواتي حضرن للعلاج والحصول على الادوية . 

واكد غسان قرعوني رئيس الجمعية : ان حملة مماثلة لترقق العظام ستجري قريبا" كما اشار الى: اقبال شديد من المواطنين من صور والمنطقة والمخيمات للاستفادة من الخدمات الطبية من معايانات وتصوير اشعة وسواها اضافة الى الحصول على ادوية تتم يوميا" في المركز الطبي للجمعية في صور 

وشكر كافة الاطباء الذين تطوعوا للعمل في هذا اليوم الصحي الطويل الذي جاء لمناسبة أجواء عيد الأم والطفل والمرأة .

====================================






جنوب لبنان من محمد درويش : 

عضو كتلة والتحريروالتنمية النائب الحاج علي خريس 

شدد عضو كتلة والتحريروالتنمية النائب الحاج علي خريس على ضرورة اعطاء سلسلة الرتب والرواتب وعودة جميع التلامذة والطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم 

وان نعيش دورة حياة طبيعية . 

وان الضرائب المفروضة في تمويل السلسلة لن تطال الفقراء واصحاب الدخل المحدود ولن تطال القطاع الزراعي واصحاب الحرف بل ما اثير هو عبارة عن مغالطات لها حساباتها الخاصة . 

وقال ردا" على سؤال : ان المنطقة برمتها تعيش اجواء من الضغط الدولي والاقليمي لضمان امن ( اسرائيل ) والسيطرة الاقتصادية والامنية الدائمة على المنطقة. 

و قال في تصريح له: ان هذا الواقع يجب معالجته بالوحدة والحوار الوطني والتوافق على المسلمات الوطنية التي من شأنها تعزيز الامن والاستقرار . 

ورأى انه علينا ان ننظر بعين الواقع لمصلحة لبنان وان لا يلجأ البعض لاحراق الوطن من اجل اشعال سيجارة المصالح الضيفة الطائفية والمذهبية التي مزقت لبنان وعاش خلالها مرحلة الحرب الاهلية التي دامت عشرات السنيين وخرج منها الجميع خاسرا" وعلى قناعة بما كان يقوله الامام السيد موسى الصدر بأن لبنان وطن نهائي لجميع مواطنيه 

وان على اللبنانيين ان يمارسوا عملهم السياسي ويطلقوا مواقفهم السياسية تحت سقف التعايش والمواطنية وان نفسح المجال للتعلم والتنمية في جميع المناطق اللبنانية . 

وقال : ان توفير الامن والاستقرار يوازي التنمية بحيث لا يمكن ان نسعى لوطن متطور الا في اطار الامن والاستقرار 

وان محاولات خرق امن الجنوب وامن الوطن من خلال المخيمات الفلسطينية لعبة خطرة جدا" علينا جمعيا" الوعي لمخاطرها وان هذا الباب يجب ان يقف عليه حراس واعين ومخلصين وعلى الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ان تضبط الواقع الامني في المخيمات وان تكون المخيمات الجزء الاساسي من الامن في سائر المناطق اللبنانية . 

========================================









google-playkhamsatmostaqltradent