recent
أخبار الساخنة

حزب الشعب الفلسطيني يلتقي الحزب الشيوعي اللبناني ويعزي في البقاع


حزب الشعب الفلسطيني يلتقي مع الحزب الشيوعي اللبناني بمكتب حزب الشعب بمخيم الجليل بعلبك.بتاريخ 25/3/2017 وضم حزب الشعب الفلسطيني وفدا براسة الرفيق ابو فراس ايوب الغراب سكرتيراقليم لبنان وعضو اللجنة المركزية للحزب وعضوية الرفاق اعضاء قيادة اقليم لبنان للحزب، احمد غنيم والرفيق سليمان فيومي والرفيق ابو وسيم جلال مرزوق.
وضم وفد الحزب الشيوعي اللبناني وفدا براسة عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق حسين دياب وعضوية الرفاق محمد جمال الدين والرفيق محمد الخطيب.
وقد اكدة الجانبان على ضرورة تعزيز العمل المشترك بين حزبينا وتطوير التنسيق مع كافة القوى والاحزاب اليسارية اللبنانية والفلسطينيه في سياق تعزيز العلاقة مع كافة القوى الوطنية وتقديم برامج نضالية كفاحية لتحقيق الاهداف التي نصبوا اليها واهمهما حفظ السلم الاهلي اللبناني ووحدة لبنان ارضا وشعبا ومؤسسات والدور المنوط بالفصائل الفلسطينة التي تشكل عنصر امن وامان للبنان الشقيق، وكذلك تم التأكيد على محاربة المشروع الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف الوطن العربي وفي القلب منه القضية الفلسطينية التي تشكل بوصلة الصراع مع القوى الاستعمارية العالمية، اكدة الجانبان سعيهما المشترك والحثيث من اجل انهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية من اجل الاستمرار بمواجهة المشروع الذي يهدف الى شطب القضية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة، وضرورة استخدام كافة اشكال النضال محليا وعربيا وعالميا لمحاصرة هذا المشروع. ومن هذا النطلق ولدعم الاجئين الفلسطينيين في لبنان بنضالهم على طريق إحقاق حق العودة، لابد من خلق مقومات صمود في مقدمتها الحقوق المدنية والاجتماعية، وكذلك الوقوف بوجه سياسة الانروا لجهة تقليص خدماتها.لضمان حياة حرة وكريمة لحين إنجازالحقوق الوطنية الفلسطينية.
وفي الختام اكدة الحزبان الشقيقان على استمرار التنسيق وتطويره بما يخدم اهدافنا الوطنية والجتماعية المشتركة.
                                       المكتب الاعلامي
                                  حزب الشعب الفلسطيني
                                          منظمة لبنان
       26/3/2017



حزب الشعب الفلسطيني يعزي حركة فتح في منطقة البقاع
زارة وفد من حزب الشعب الفلسطيني في لبنان الاخوة في حركة فتح منطقة البقاع لتقديم واجب التعازي للاخوة بحركة فتح بإستشهاد الدكتور نضال عزام، والشهيد العقيد نايف عثمان ابو احمد.
وترأس وفد حزب الشعب الرفيق ابو فراس ايوب الغراب سكرتير منظمة لبنان وعضو اللجنة المركزية للحزب، وضم الوفد كل من الرفاق احمد غنيم وابو وسيم مرزوق وسليمان فيومي اعضاء قيادة لبنان لحزب الشعب الفلسطيني، وكان في استقبالهم،الاخوة محمود سعيد امين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في البقاع.
و الاستاذ عامر يونس عضو قيادة منطقة الشمال عبد الناصر سلامة عضو شعبة تعلبايا يعقوب عامر عضو شعبة تعلبايا ربيع محمود عض شعبة تعلبايا.
حيث اكد الجانبان على ضرورة حماية المشروع الوطني الفلسطيني والعمل من اجل انهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتحصين الوضع الفلسطيني لمواجهة، التحديات والمؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة. وتحصين مخيماتنا ومواجهة سياية تقليص الخدمات التي تتبعها وكالة الانروا ومواصله العمل مع الاشفاء اللبنانيين بغية سن قوانين وتشريعات لمنح الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، لدعم صمود شعبنا على طريق النضال من اجل انجاز حق العودة.
           حزب الشعب الفلسطيني
          26/3/2017

google-playkhamsatmostaqltradent