recent
أخبار الساخنة

رفع الستار عن النصب التذكاري لمفتاح حق العوده مخيم نهر البارد

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد ،مفوضية كشافة اشد  فوج القدس*
ترفع الستار عن النصب التذكاري لمفتاح حق العوده
                               مخيم نهر البارد
ابو صالح موعد
موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري

بمناسبة " يوم الأرض " المجيد في الثلاثين من آذار الجاري "  ويوم الأخوة الكشفي "
رفع التجمع الكشفي  الستار   عن / النصب التذكاري
       لمفتاح حق العودة / وذلك بعد ظهر اليوم الاحد الواقع فيه ١٩ آذار الجاري في مخيم نهر البارد -ساحة الشهداء - أمام مؤسسة فلاح .
وقد حضر الإفتتاح ممثلين عن الفصائل الفلسطينيه واللجنة الشعبيه و ممثلين عن بعض الفرق الكشفيه المحليه وجمع من اهالي مخيم نهر البارد .
وقد سبق عملية الافتتاح بالترحيب بالجميع من قبل العريفه " ريم محمد " اعقبها *بالقسم الكشفي*لفرقة اشد وبكلمة ( لنزار قاسم ) عضو قيادة " اشد " في لبنان ومن ثم أعقبه بكلمة عن افواج القدس للكشفي/ عمر عمر حيث رحبت الكلمتين بالحضور وتحدثتا عن معاني ودلالات يوم الارض المجيده وان الشباب هم المؤهلين لحمايتها وان كل العالم يحاول نسفها من ذاكرتنا ووجداننا ولا ننسى مقولة جولدا مائير الكبار يموتون والصغار ينسون . وشددت الكلمات
على ان يوم الارض يعني تمسك شعبنا بارضه ووجهت التحايا لجماهير الارض ولنعمل على وقف التنسيق الامني مع العدو ولنواصل معركة الاستقلال والدوله المستقله . وطالبت الكلمتين الدوله اللبنانيه لإقرار الحقوق المدنيه والاجتماعيه لشعبنا ونرفض الصراعات  الجانبيه وعدم التدخل بالازمة اللبنانيه وكذلك
ندعو الانروا لأقرار حقوقنا وتراجعها عن قراراتها الظالمه وحذرت من اغلاق معهد "سبلين"
كما ختمت بإدانة ( الحياديه ) للانروا وتعميمها على المدارس باعتبارها تمحو ذاكرة الاجيال وطالبت بوضع مناهج تربويه صحيحه مثل تاريخ وجغرافية فلسطين وغيرها .
وفي النهايه قام كل من الكشفيين  عمر عمر ابراهيم يوسف وحسين بدر واحمد حميد و محمود حمود والقائد ابراهيم برفع الستار عن مفتاح وخريطة العوده  تحت التصفيق الحاد .

google-playkhamsatmostaqltradent