recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان

الصفحة الرئيسية

إستناداً للوثيقة التي تم التوافق عليها وتوقيعها من قبل كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية خلال الإجتماع الذي عقد يوم أمس الثلاثاء 28/2/2017 في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي تضمنت المبادئ والمنطلقات للمعالجة الجذرية للوضع الأمني المتردي الذي يعيشه  مخيم عين الحلوة، والذي وصل إلى حد لم يعد يحتمل إطلاقاً، وبات ينذر بمخاطر كبرى على المخيم برمته وعلى العلاقة الوثيقة التي تربطه بالجوار اللبناني الشقيق، تؤكد قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية على التالي:-

1- تجدد قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية،تمسكها بالاستقرار الأمني لكافة المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخاصة مخيم عين الحلوة، باعتباره عنواناً لقضية اللاجئين الفلسطينيين ولحق العودة.

2- تؤكد القيادة السياسية الفلسطينية حرصها ودعمها للاستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان، وأنها لن تسمح بأن تستخدم المخيمات الفلسطينية، وخاصة مخيم عين الحلوة كمقرٍ أو مستقرٍ أو ممرٍ للعبث بأمن لبنان والشعب اللبناني الشقيق.

3- تدعو قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، جميع المطلوبين غير الفلسطينيين للخروج من مخيم عين الحلوة فوراً، باعتبار أن المخيم ليس مأوىً  للمطلوبين.

4- كما تدعو القيادة السياسية الوطنية والإسلامية كافة أبناء شعبنا في مخيم عين الحلوة إلى الإلتفاف حول مصلحة المخيم وقضيتنا الوطنية والدفاع عنها، والعمل باخلاص وتفانٍ من اجل توفير الأمن والإستقرار لأهلنا فيه، التزاماً بأخلاقنا الإسلامية والوطنية.

5- تؤكد القيادة السياسية الفلسطينية بأنها ستواصل العمل مع الجهات اللبنانية المختصة لمعالجة كافة ملفات المطلوبين الفلسطينيين، لما لهذا الأمر من أهمية وانعكاس إيجابي على استدامة الاستقرار الأمني والإجتماعي في المخيم.

6- تشدد قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية مجتمعة، بأنها لن تتساهل بعد اليوم وصاعداًمع كل من يعبث بأمن أهلنا في المخيم أو الإساءة للعلاقة مع الجوار اللبناني الشقيق.

الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان
1/3/2017

google-playkhamsatmostaqltradent