recent
أخبار الساخنة

اللجنة السياسية الفلسطينية تلتقي "حزب الله" في صيدا



صيدا - وكالة القدس للأنباء


استقبل مسؤول "حزب الله" في منطقة صيدا، الشيخ زيد ضاهر، أمس الإثنين، وفداً من اللجنة السياسية الفلسطينية في لبنان المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، برئاسة مسؤول الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي أبو عرب،وقد جرى البحث في الزيارات واللقاءات التي قامت بها اللجنة على الفعاليات الصيداوية لوضعها في الاتفاقات التي تمت بين الفصائل لوقف الاشتباكات التي وقعت مؤخراً في المخيم وعدم تكرارها، وسبل تطبيق ما تضمنته هذه الاتفاقات وأهمها تشكيل قوة مشتركة فلسطينية سيعلن عنها رسمياً لاحقاً والتي ستضم معظم الفصائل.

وأقر وفد اللجنة بصعوبة المهمة التي أوكل إليها تنفيذها في حفظ أمن واستقرار مخيم عين الحلوة، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة دونها عقبات وتعقيدات وتتطلب جهداً كبيراً من كافة القوى".

وكشف الوفد ان اللجنة التي جالت على الفعاليات سينتهي دورها اليوم لتحل محلها اللجنة الرباعية المركزية المنبثقة عن اجتماع السفارة الفلسطينية.

يشار إلى أنه في الإجتماع الأخير للفصائل الفلسطينية في السفارة الفلسطينية أوكل إلى اللجنة مهمة الحفاظ على الأمن ووضع حد لكل الاشكالات التي تحصل بين الحين والاخر، كما تطرق الحديث الى المطلوبين اللبنانين في المخيم وسبل تسليمهم أو إخراجهم من المخيم.
google-playkhamsatmostaqltradent