recent
أخبار الساخنة

اجتماع السفارة الفلسطينية ينتهي بالإتفاق على وقف إطلاق النار في "عين الحلوة"


بيروت - وكالة القدس للأنباء


اتفقت الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية، على إعادة تشكيل قوة أمنية مشتركة وتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، عقب إنتهاء اجتماعها في السفارة الفلسطينية في بيروت عصر اليوم.

وفي بيانِ وصل "وكالة القدس للأنباء" نسخة عنه، اتفق المجتمعون على "صيغة مبادئ عامة لتثبيت الأمن والإستقررار في مخيم عين الحلوة، والتمسك بالعمل الفلسطيني المشترك بين كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان على المستوى السياسي والأمني والمحافظة على الإطار الموحد للفصائل الفلسطينية وإحترام تنفيذ آلية العمل المشترك".

ودعا البيان إلى "تشكيل قوة مشتركة محددة في مخيم عين الحلوة حصراً من جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بصلاحيات كاملة للتحرك في كافة أماكن التوترات وفرض الحفاظ على الأمن والاستقرار، ورفع الغطاء السياسي عن أي مخل بالأمن والنظام وتوقيفه وتسليمه إلى الجهات اللبنانية المختصة والتزام الجميع بعدم توفير الملجأ للخارجين عن القانون من خارج المخيم".

وشدد البيان على "استمرار التنسيق والمتابعة مع الأجهزة الأمنية البنانية لحفظ الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة، ووضع تفاصيل المبادئ المشار إليها أعلاه في أسرع وقت ممكن من قبل القيادة السياسية والتي تعتبر في حالة إنعقاد دائم لحين إنجاز كافة الترتيبات المطلوبة".

وختم البيان بضرورة "التزام الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بتنفيذ بنود هذه الوثيقة ويتم التوقيع على الصيغة النهائية المتفق عليها لرؤية ومهام وآليات العمل من قبل المسؤولين الأوائل في القوى الوطنية والإسلامية (وحصراً المسؤول الأول)".
google-playkhamsatmostaqltradent