recent
أخبار الساخنة

المقدح: الجيش اللبناني استأنف بناء الجدار حول "عين الحلوة"

الصفحة الرئيسية

قال القيادي في حركة "فتح" اللواء منير المقدح، "إن الجيش اللبناني استأنف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة، بعد توقف دام لعدة أيام، ضارباً بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والمقترحات التي قدمتها الفصائل الفلسطينية لحفظ الامن داخل المخيم وخارجه".

وأضاف المقدح في تصريح لموقع "معا" اليوم الأربعاء، "إن الجيش أتم بناء نحو 70 % من الجدار الفاصل الاسمنتي الذي يحيط بالمخيم، بطول يصل لـ 4 أمتار ما يزيد من معاناة اللاجئين الاقتصادية والنفسية والاجتماعية والحياتية داخل المخيم".

وكشف المقدح عن "بدء السلطات اللبنانية بنصب بوابة حديدية داخل الجدار، وهي واحدة من أصل أربع بوابات ينوي الجيش وضعها، سيتم فتحها وإغلاقها بناء على قرارات من الجيش اللبناني الذي يعمل بتوجيهات من الحكومة اللبنانية".

وتبلغ مساحة مخيم عين الحلوة نحو 1500 متر مربع ويعاني سكانه من أوضاع معيشية صعبة، تزيد نسبة البطالة داخله عن 70 %، وتمنع السلطات اللبنانية الفلسطينيين من ادخال مواد البناء إلى المخيم، كما تمنع الفلسطينيين من التملك. بحسب المقدح.

ويضيف "إن سكان المخيم يواجهون صعوبة كبيرة في ايجاد فرص عمل في الوقت الذي تمنع خلاله السلطات اللبنانية الفلسطينيين من التوظيف في الموقع الحكومية".

وجدد المقدح استنكاره لخطوة بناء الجدار الذي حول المخيم، وأن الحكومة اللبنانية تتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين من منطلق أمني محض".

ونفى المقدح وجود أي تنظيمات "ارهابية" داخل المخيم، مشدداً أن القوى والفصائل الفلسطينية تعمل بشكل دائم على حفظ الأمن والنظام وعدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية.

المصدر: وكالة معا
google-playkhamsatmostaqltradent