recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن أهالي مخيم القاسميه


في أواخر الأسبوع الماضي قامت الدوله اللبنانية بانذار خمسون عائلة من سكان تجمع القاسمية بإخلاء البيوت التي يسكنونها و ذلك ضمن مهلة زمنية استنادا إلى قرار المحكمة اللبنانية، وعلى الرغم من أن هذا التجمع موجود منذ ما بعد احتلال فلسطين أي بعد عام 1948 ، وسكان هذا التجمع عملوا في ميدان العمل الزراعي و ساهموا في تطوير المنطقة كما ان تنفيذ هذا القرار يعني الحكم على العائلات الخمسين بالعشرة و البقاء دون مأوى ، عليه فإننا نطالب بالتحرك العاجل لدى السلطات اللبنانية المختصة بالتحرك العاجل من أجل إنقاذ هذا الأسر . 
إننا اليوم نناشد رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري للتدخل الفوري  لوقف تنفيذ القرار المخزي .
كما و نطالب القوى السياسية الفلسطينية و كافة الأطر الدولية والإنسانية و الشعبية و الحقوقية للتحرك الفوري والعاجل من أجل حماية تجمع القاسمية  وعائلاتهم وإننا ندعوا للتحرك الشعبي وللوقفه الجاده في كافة المخيمات و التجمعات الفلسطينية .
وبناء على ما صدر بحق مخيم القاسميه نؤكد لكم التالي :
اولا : تشكيل لجنة ممثلة بوجهات ونخبة أبناء المخيم من جميع العشائر والفصائل والأهالي، المهددة وغير المهددة بقرار الاخلاء .

ثانيا  :  التواصل مع سفارة فلسطين في لبنان ووضعهم  في الصوره الكامله للعمل  على تسوية الأزمة مع الملاكة دون زيادة معاناة أبناء شعبنا  وإعطاء كل ذي حق حقه.

ثالثا : سنقوم بحراك شعبي سلمي في كافة المخيمات والتجمعات الى ان تحل الامور بشكل سلمي

google-playkhamsatmostaqltradent