recent
أخبار الساخنة

أبو العردات يزور الحريري: لتحصين أمن المخيمات وخصوصاً "عين الحلوة" و"البداوي"


قام أمين سر قياد الساحة اللبنانية في حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات بزيارة النائبة بهية الحريري في مكتبها ببيروت، وقدم لها التعازي بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري. وكان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع على الساحة الفلسطينية والوضع في المخيمات ولاسيّما مخيم عين الحلوة.

وإثر اللقاء قال أبو العردات: "هي زيارة للسيدة بهية الحريري في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري رجل الدولة والاعمار والبناء والذي لطالما كانت فلسطين والقضية الفلسطينية في قلبه وفي صلب اهتماماته، وأكدنا متانة العلاقات التي تجمعنا كمنظمة تحرير فلسطيني وكحركة فتح مع عائلة وتيار الرئيس الشهيد ومع السيدة الحريري وتطرقنا الى الوضع العام والشأن الفلسطيني واوضاع المخيمات، واكدنا حرصنا الدائم والمستمر على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان".

وأضاف: "تداولنا أيضاً بالوضع في مخيم عين الحلوة وموضوع القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، وأكدنا أهمية إعادة تفعيل دورها والارتقاء بها الى مستوى جيد من الأداء بما يساهم في حفظ الأمن والاستقرار للمخيم والجوار. كما شددنا على أهمية تعزيز الدور الوحدوي الفلسطيني داخل المخيمات والعمل الفلسطيني المشترك فيما بين فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية، وبينها وبين الدولة اللبنانية".

وختم: "شددنا في هذا السياق على متانة العلاقة مع أخوتنا اللبنانيين ومع الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية، وعلى ضرورة توحيد الجهود بين كافة المستويات اللبنانية والفلسطينية، لتحصين أمن المخيمات وخصوصا مخيم عين الحلوة والبداوي. وشكرنا للسيدة الحريري حرصها الدائم والمستمر على شعبنا الفلسطيني وعلى المخيم وأهله، ودعمها لتعزيز التعاون اللبناني - الفلسطيني لما فيه المصلحة المشتركة وأمن المخيمات والجوار".
google-playkhamsatmostaqltradent