recent
أخبار الساخنة

قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني تؤكد على حق العودة والسلم الأهلي

تجدد تمسكها بدعم الإستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان وتؤكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

عقدت قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني في لبنان،الذي يضم جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، اجتماعاً اليوم الخميس 2/2/2017 في مقر جبهة النضال في العاصمة اللبنانية بيروت،لتدارس الاوضاع السياسية خاصة تلك المتعلقة بالشأن الفلسطيني وتحديداً في لبنان، وقد بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية الرفيق جميل شحادة "ابو خالد"،ثم صدر عن المجتمعون البيان التالي:-

1. توجه قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني التحية إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل،الذين يدافعون عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وعن المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية في فلسطين.

2. توجه قوى الائتلاف أيضاً تحية كفاحية إلى الأسرى البواسل في سجون الإحتلال الصهيوني،خاصة لأولئك الأبطال الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية بالأمعاء الخاوية،ويتصدون بصدورهم العارية للهجمة الشرسة التي تقوم بها مصلحة السجون والمعتقلات الصهيونية،وكل صنوف التعذيب الجسدية والنفسية المروعة.

3. باركت قوى الائتلاف الخطوة التي اعلن عنها اليوم في السراي الحكومي في بيروت،برعاية رئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري،لإطلاق مشروع التعداد الشامل للسكان والمساكن في المخيمات والتجماعات الفلسطينية في لبنان،الذي بادرت له وستنفذه لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني،بالشراكة مع إدارة الإحصاء المركزي اللبناني والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني،وأمل المجتمعون أن تؤدي هذه الخطوة إلى توفير المناخ الإيجابي لإعادة النظر بطبيعة علاقة الدولة اللبنانية مع اللاجئين الفلسطينيين الذين يقيمون قسراً على الأراضي اللبنانية،وأن تمنحهم حقوقهم الانسانية والإجتماعية وحق التملك، باعتبار ذلك يشكل اكبر وأقوى دعم لحق العودة ومقاومة التوطين.

4. أكد المجتمعون تمسك الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني بدعم الإستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان، وجددوا تمسكهم بالعلاقة الاخوية والمصيرية التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني.

5. دعا المجتمعون إلى ضرورة تعزيز وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، على كافة المستويات وبكل المجالات السياسية والاجتماعية والأمنية، خاصة في داخل المخيمات والتجمعات، والعمل الجاد بالتعاون والشراكة مع مختلف القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، في إطار تحمل المسؤولية، لضبط الأوضاع الامنية فيها،خاصة مخيم عين الحلوة الذي يشهد منذ فترة ليست بقصيرة، إنفلات أمني غير مسبوق.

6. أكد المجتمعون على ضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني البغيض،الذي يتعارض مع تضحيات شعبنا ومقاومته للإحتلال الصهيوني،ويهدد المشروع الوطني الفلسطيني برمته،وفي هذا  السياق فإننا في الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني في لبنان،ندعو إلى الاستفادة من الأجواء الوحدوية التي سادت إجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني،التي عقدت في بيروت الشهر الماضي، وكذلك لقاءات موسكو،والنتائج التي تمخضت عنها،والبناء عليها واعتبارها فرصة جيدة وحافزاً لتنفيذ الإتفاقات التي وقعت من قبل مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية،لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

7. وجه المجتمعون التعازي الحارة إلى قيادة وكوادر الجبهة العربية الفلسطينية، بوفاة أمين عام جبهتهم القائد جميل شحادة "ابو خالد"،الذي كان له دور مميز وبصمات بارزة في تشكيل الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني،كما قدم المجتمعون اصدق التعازي للرئيس محمود عباس ابو مازن،وعبره إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،واعتبر الائتلاف وفاة القائد الأمين العام جميل شحادة خسارة ليس للجبهة التي اسسها وواصل نضاله فيها حتى وفاته فحسب،بل لمجمل العمل الوطني الفلسطيني ولمسيرة العودة والتحرير والاستقلال الوطني التي يخوضها شعبنا ضد الاحتلال الصهيوني الغاصب.

الائتلاف الوطني الديمقراطي الفلسطيني في لبنان
2/2/2017

google-playkhamsatmostaqltradent