recent
أخبار الساخنة

العام الثالث لبرنامج سنابل لرعاية المسنين في مخيم الرشيدية.


حسام زللي 27/1/2017 

اقامت جمعية البرامج النسائيه مركز مخيم الرشيدية, الحفل الثالث بمناسبة تأسيس برنامج سنابل لرعاية المسنين 2017 في قاعة الشهيد ابو الهول بحضورممولين البرنامج من الحكومة الالمانية ممثلة بالسيدة ماريكي غاترمان ، و،GIZ ومدير منطقة صور في الأونروا الأستاد فوزي كساب، ومدير مخيم الرشيدية الاستاذ محمود شراري وعلماء دين وممثلوا مؤسسات وفعاليات من المجتمع المحلي، وحشد من المسنين والمسنات.

بعد تقديم من عريف الحفل رأفت أبو ناصر بكلمة ترحيب بالحضور عزف النشيد الوطني اللبناني والفلسطيني و الالماني. 

وبعدها كانت كلمة ممول البرنامج القتها السيدة ماريكى غاترمان حيث جاء فيها:" نشكر برنامج سنابل لرعاية المسنين على استقبالنا ونشكر كل العاملين و المتطوعين في البرنامج". وبعدها كلمة لجنة تحسين مخيم الرشيدية القتها عضو الجنة السيدة ناديا قاسم حيث جاء:" فيها يسعدنا اليوم كمجموعة عمل في مخيم الرشيدية ان نلتقي بكم في يومكم السعيد يوم تأسيس برنامج سنابل لرعاية المسنين، البرنامج الذي انبثق من خلال جهود وتطلعات وامال قامت بها لجنة تحسين المخيم ، وايضأ من خلال رصد حاجات واهتمامات الناس فكانت فكرة العمل مع المسنين الى ان تكتمل بسنابل وما زال البرنامج فاعلأ وناشطأ ومستمر منذ ثلاثة سنوات حتى الان.

كلمة برنامج رعاية المسنين القاها الحاج ابو فادي رحيل حيث جاء فيها:" يقول الله سبحانه " وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين "صدق الله العظيم. ومن ممول سخي داعم و لجنة تحسين مخيم مشرفة ومن جمعية البرامج النسائية حاضنة وفريق عمل دؤوب يعمل بكل جهد وامانة وثقة على توفير وتقديم ما يستطيع من برامج ثقافية وصحية وتغذية واجتماعية ونفسية وترفيهية منظمة، وواسعة وفعالة لفئة كبار السن منذ ثلات سنوات حتى هذه اللحظة. ما نريده اليوم فقط هو أن يبقى المسن نشيطأ يساهم بالعمل ويشارك في الحياة مهما بلغنا من العمرلكي نتمكن من العيش مستقلين آمنين في بيوتنا ومع عائلاتنا

وبعدها كانت وصلات فنية فولكلورية للتراث الفلسطيني لفرقة بيت اطفال الصمود للفولكلور الفلسطيني، 

وفي الختام تم توزيع الضيافة على الحضور وإن شاء الله تعالى . ان يكون .احتفالاً القادم على ارض الوطن فلسطين .









google-playkhamsatmostaqltradent