recent
أخبار الساخنة

"ثابت" تلتقي أمين سر التحالف الفلسطيني في لبنان

بيروت في 31 كانون الثاني 2017،

ضمن جولة الزيارات التي تقوم بها منظمة "ثابت" لحق العودة، زار وفد المنظمة برئاسة مديرها سامي حمود أمين سر التحالف الفلسطيني وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج أبو عماد الرفاعي، صباح اليوم في مكتبه ببيروت، بحضور مسؤول العلاقات السياسية للحركة الحاج محفوظ المنور.

وقد استعرضت منظمة "ثابت" مع ممثل حركة الجهاد الإسلامي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والمستجدات الإنسانية على أكثر من صعيد، على مستوى الدولة اللبنانية ووكالة الأونروا.

من جانبه، أكد ممثل حركة الجهاد الحاج أبو عماد الرفاعي على أهمية الدور الذي تلعبه منظمة "ثابت" والمؤسسات الأهلية الفلسطينية في الدفاع عن قضايا اللاجئين والتمسك بحق العودة، والدور التكاملي مع الجهود السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية في هذا الصدد.

وشدد "الرفاعي" على ضرورة زيادة الوعي لدى مختلف قطاعات شعبنا الفلسطيني في لبنان لمواجهة كافة التحديات وخصوصا السياسية والأمنية والاجتماعية، بالإضافة إلى توحيد الجهود المبذولة ضمن التخصصات  لهذا الغرض.

وقد قدم وفد "ثابت" مذكرة حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين لدى الدولة اللبنانية ووكالة الأونروا، بهدف تفعيل المطالبة بإقرار هذه الحقوق الإنسانية والاجتماعية.

والجدير للذكر، أن التوصيات والمطالب الموجودة في المذكرة هي نتاج مشاركات مقدمي الأوراق ومداخلات الحضور من الشخصيات الأهلية والسياسية والإعلامية الذين شاركوا في ندوة "ثابت" التي عقدتها في قاعة بلدية صيدا بتاريخ 21 ديسمبر 2016.

google-playkhamsatmostaqltradent