recent
أخبار الساخنة

الثلوج وصلت على 900 متر ..وسيارات عالقة عم كوع الافالنش في كفردبيان

الصفحة الرئيسية

عملت فرق الدفاع المدني في القبيات على انقاذ مواطنين حاصرتهم الثلوج على طريق كرم شباط في جرود القبيات - عكار، وتم سحب سيارتهم المحتجزة وسط الطريق ومساعدتهم للوصول إلى حيث يمكنهم متابعة طريقهم. 

من جهة اخرى، تتساقط الثلوج في أعالي منطقة عاليه إعتبارا من 900 متر، وتعتبر الطرقات حذرة إبتداء من ساحة محطة بحمدون. وتقوم عناصر حاجز ضهرالبيدر بمساعدة المواطنين العالقين في سياراتهم بسبب تراكم الثلوج على الطريق.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، أن الطقس الماطر في منطقة الشوف تحول الى عاصف ومثلج على المرتفعات ابتداء من ارتفاع 1000 متر، واعتبرت طرقات هذه القرى خطرة. في حين ان المناطق التي تزيد عن 1200 فهي سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، بعد تكون طبقة من الثلج زادت عن 10 سنتمترات.

أما في ضهور الشوير، قطعت الثلوج طرقات المنطقة وعناصر من الدفاع المدني تعمل على جرفها. كما تم جرف ثلوج على طريق (فاريا-ميروبا-امهز-فيطرون).

ويشار الى وصول نداء استغاثة عن أكثر من 15 سيارة عالقة على طريق عام مزار-كفردبيان حيث أكدت عناصر من الدفاع المدني العمل في هذه الأثناء على سحب السيارات المحتجزة. وأعلنت ان العناصر تواجه صعوبات كثيرة للتمكن من تنفيذ المهمة نظراً لانهمار الثلوج بكثافة ملحوظة وخطورة الموقع الذي احتجزت فيه السيارات والمعروف بـ "كوع الافالنش".

google-playkhamsatmostaqltradent