recent
أخبار الساخنة

اليونيفيل الإيطالية تضيء شوارع بلدات الجميجمة وصفد البطيخ في قضاء بنت جبيل بإنارة على الطاقة الشمسية



دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في الشوارع الرئيسية لبلدة الجميجمة وصفد البطيخ في قضاء بنت جبيل بأجهزة حديثة وموزدة بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في البلدة .

وللمناسبة نظمت بلدية الجميجمة إحتفالاً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي ، رئيس إتحاد بلديات القلعة الأستاذ نبيل فواز، رئيس بلدية الجميجمة كاظم محمد حمزة ، مختار صفد البطيخ محمود زين الدين، أعضاء المجلس البلدي، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة ، فاعليات عسكرية ومحلية ودينية .

وأشار الجنرال فيديريتشي إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.

كما أشاد حمزة بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين ثم خصّ الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فيديريتشي بتحية خاصة وإعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي .

من ناحيته أشار فواز بأهمية المشروع من الناحية البيئة والذي يهدف أيضاً الى تعزيز علاقة الصداقة والتعاون المثمر بين اليونيفل و السلطات المحلية وأكد على دور الكتيبة الإيطالية في المنطقة والتي أصبح لها بصمة خير ومعلما يشهد على العلاقة التاريخية بين الشعبين الللبناني و الإيطالي. 

وختاماً رفع فيديريتشي وفواز وحمزة وزين الدين الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع












google-playkhamsatmostaqltradent