recent
أخبار الساخنة

مسيرة حاشدة في مخيم البص ضد قرارات الأونروا



نص طارق حرب - تصوير الزميل حسن بديوي


نظمت اللجان الشعبية والأهلية والفصائل الفلسطينية في مخيم البص مسيرة حاشدة رفضاً لقرارات الأنروا الاخيرة التي تطال الاستشفاء. تقدم المشاركين ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية ، ممثلو الجمعيات والمؤسسات وفعاليات.
بعد انتهاء المسيرة القى مسؤول اللجنة الاهلية الشيخ هشام موسى كلمة، اعتبر فيها انه "ثبت ان المدير العام للأنروا ما زال يناور ويرفض ان يطالب المفوض العام بزيادة التمويل. لذلك لا بد ان نقف وقفة رجل واحد لأن الانروا تنتقص من كرامة الشعب الفلسطيني ، وأصبحت صحة اللاجئ على طاولة المناقصات بين الانروا والمستشفيات". وطالب الانروا بالتراجع عن قراراتها ووقف هدر الاموال.


والقى كلمة اللجنة الشعبية مسؤولها في مخيم البص أبو ايهاب سالم أشار فيها إلى أن "الانروا تدرك أن فلسطينيي لبنان محرومين من الحقوق المدنية ومن حق العمل والتملك غير كل الاقطار التي تستضيف الفلسطينيين. ورغم هذا الحرمان والتعسف من الحقوق الانسانية ، تحاول الانروا بهه السياسة تهجير وإحباط شعبنا وتشتيته إلى أصقاع الدنيا لإبعاده عن قضيته وعن فلسطين لإنهاء حق العودة".


ودعا سالم "جميع القوى السياسية والفصائل والهيئات واللجان أن ترص الصفوف في إطار موحد، وتشكيل قيادة موحدة يومية لمواجهة هذا المشروع".






























































































































google-playkhamsatmostaqltradent