recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن المكتب الطلابي لحركة فتح في منطقة الشمال :كارثة تربوية على أبواب الصفوف

تحالف القوى الفلسطينية :- للوقوف صفاً واحداً بوجه كل من يحاول العبث بأمن واستقرار المخيمات

رابطة الإعلاميين الفلسطينيين|| مع بداية العام الدراسي الجديد يوم الاثنين المقبل الواقع فيه السابع من ايلول تفاجئنا بتشكيلات جديدة داخل مدارس الاونروا لها تداعيات سلبية على المسيرة التعلمية لطلابنا علما ان الازمة المالية المفتعلة من قبل ادارة الاونروا والبالغة 101 مليون دولار قد تمت معالجتها من خلال دفع الدول المانحة للمستحقات المالية.

اسمحوا لنا أن نسجل بعض الملاحظات التالية:
1-اعلنت ادارة الاونروا ان أزمتها مالية ولكن يتبين لنا ان الهدف الحقيقي تمرير مشروع تقليص الخدمات في مجالات التعليم والصحة والخدمات.

2-اليكم عينة عن أعداد الطلاب في بعض الصفوف:
أ- وجود 47 طالب في الصف الاول ابتدائي.
ب- وجود 47 طالب في الصف التاسع .
ج- وجود 47 طالب في الصف الحادي عشر.
والسؤال المطروح هل هذا العدد الكبير من الطلاب يسهم في ايجاد بيئة تعليمية سليمة !؟

3- ان الوحدة الصفية داخل مدارسنا غير مجهزة لهذا العدد الكبير من الطلاب، فكيف تم وضع 47 طالب؟؟

4- هل يستطيع المدرس أن يعطي وقته بشكل متساو بين الطلاب؟

5- ان ادارة الانروا تصرف مبالغ طائلة على بعض البرامج التي لا يمكن تطبيقها في هذا الواقع الجديد.

6- ان هذه التشكيلات الجديدة والظالمة ستحرم الطلاب الخريجيين من التوظيف لسنوات قادمة.

لذلك اننا نطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها الوطنية امام هذه الكارثة التربوية والتصدي لسياسة التجهيل الممنهجة من قبل ادارة الاونروا.

1-نناشد سفارة دولة فلسطين بتحمل المسؤولية لوقف هذه المهزلة المتبعة بحق طلابنا من خلال الاتصالات العاجلة مع مدير عام الاونروا في لبنان.

2-نطالب الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال من خلال اللجان التربوية الاطلاع على الاوضاع المأساوية لطلابنا يوم الاثنين المقبل ووضع برنامج تحركات مدروسة لاجبار الاونروا للعودة الى التشكيلات الماضية.

3-اننا نناشد اولياء امور الطلاب بضرورة التعبير بطرق سلمية عن رفضهم لهذا الواقع والتواصل مع هيئات المجتمع المحلي والمؤسسات التربوية.

4-اننا نطالب اتحاد الموظفين بتأمين الغطاء الكامل لكل الموظفين والدفاع عنهم وبضرورة رفضهم لقرارات ادارة الاونروا وان لا يكون هناك تحركات ضعيفة لا تتناسب مع واقع الحال لان الاتحاد يصدر بيانات دائمة بأنه مع التشكيلات الصفية القديمة .

5-اننا نطالب كل الاطر الشبابية والمكاتب الطلابية بضرورة التحرك الفوري دفاعا عن طلابنا وعن حقهم في التعلم في ظروف ملائمة .

معا من أجل بيئة سليمة لطلاب شعبنا
المكتب الطلابي لحركة فتح 
منطقة الشمال
السبت 5 ايلول 2015
google-playkhamsatmostaqltradent