recent
أخبار الساخنة

مهرجان خطابي في مخيم الرشيدية في ذكرى تغييب الامام الصدر




بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لتغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه،اقامت حركة فتح مهرجانا سياسيا في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في الرشيدية. تقدم الحضور عضو كتلة التحرير والتنمية سعادة النائب علي خريس، امين سر حركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة، مسؤول حركة فتح في صور وقيادة المنطقة، ممثلو الفصائل الفلسطينة والقوى واﻷحزاب اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية واﻷهلية، حشد من رؤساء البلديات والمخاتير والمشايخ والفعاليات اللبنانية والفلسطينية.
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من عريف الحفل اﻷستاذ جهاد الحنفي القى النائب علي خريس كلمة توجه فيها بالشكر والوفاء للفصائل الفلسطينية لتنظيمها مهرجان الوفاء للامام موسى الصدر "الذي كان من الذين وقفوا منذ اللحظات الاولى الى جانب فلسطين وقضيتها وما زالت في صلب مبادئنا وفي قلب حامل الامانة الرئيس نبيه بري. لا يمكن ان ننسى العلاقة بين الامام موسى الصدر والشهيد ياسر عرفات. ما يجمعنا قضية فلسطين والقدس والمسجد الاقصى وان العدو الاساسي والمركزي للشعبين اللبناني والفلسطيني هو العدو الاسرائيلي. ما يجمعنا نهج وخط وقضية هذا ما تعلمناه من امامنا موسى الصدر وهذا ما تعلمتموه من قادكم ياسر عرفات.
تعلمنا ان لا نتكل الا على انفسنا في تحرير فلسطين حماية القدس. المطلوب من الشعب الفلسطيني الوحدة لمواجهة مؤامرات تحاك من دول كبرى لمصلحة الكيان الصهيوني واكبر دليل مت يحصل في الدول العربية لكي يبقى الكيان الصهيوني آمنا.
يجب ان تبقى المخيمات خارح الصراعات وان لا تقع في 
الفتنة.
امين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة اعتبر فيها الى ان الامام موسى الصدر "كان يعتبر دعم المقاومة الفلسطينية واجبا شرعيا وليس منة من حركة امل او الشعب اللبناني. فهي القضية المركزية التي يتوقف عليها مصيرنا العربي والاسلامي في هذا العالم.
في هذ الخضم من الاحداث يليق بننا ان ناخذ الحكمة من هؤلاء الكبار لكي تبنى عليها في صراعنا اليومي مع العدو الصهيوني. نعاهد سماحة الامام باننا سنكون اوفياء ﻻشعبنا لقضيتنا حتى تحقيق الانتصار".
وتحدث شناعة عن انعقاد المجلس الوطني لمناقشة كافة المستجدات على الساحة الفلسطينية وليس كما حاول البعض تصويره على انه حسابات شخصية وخاصة بالرئاسة. ودعا كل القوى والفصائل الفلسطينية للحضور والمشاركة لمناقشة الحلول حول مستقبل الضفة وغزة والقدس والاستيطان . ولا يكون عبر اي فصيل فلسطيني بل عبر دائرة المفاوضات.
واشار الى ان المخاطر تحدق بالمخيمات الفلسطينية. 
واعتبر ان الحل في مخيم عين الحلوة هو في المصداقية لدى الفصائل ووقفة صريحة لنعالج هذ المرض. لكن كونوا على ثقة نحن لا نبيع دماء شهدائنا.
وفي ختام المهرجان قدم النائب علي خريس ومسؤول اعلام اقليم جبل عامل صدرالدين داوود موسوعة الامام موسى الصدر لامين سر اقليم حركة فتح فس لبنان رفعت شناعة.
















google-playkhamsatmostaqltradent