recent
أخبار الساخنة

افتتاح دورة الشهيدة تيسير عسقول التثقيفية في مخيم البص



افتتحت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في لبنان دورة الشهيدة تيسير عسقول لمربيات رياض الاطفال في مخيمات صور التي تنظمها بالتعاون مع لجنة التعبئة في اقليم حركة فتح ومكتب المرأة الحركي في صور. تقدم الحضور امين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات، عضوي المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر وامنة جبريل، قيادة اقليم حركة فتح في لبنان وقيادة منطقة صور، ممثلو فصائل م.ت.ف. والاتحادات والمكاتب الحركية وفعاليات.

بعد انشاد السلام الوطني الفلسطني وترحيب من مفوض الاعلام والثقافة في هيئة التوجيه طارق حرب القى كلمة منظمي الدورة مسؤولة مكتب المرأة الحركي في صور عليا زمزم جاء فيها "نلتقي اليوم في افتتاح دورة الشهيدة تيسير عسقول التي ننظمها لمربيات رياض اﻷطفال الحركيات في منطقة صور. ايمانا منا بالدور الطليعي الذي تقوم به هذه الشريحة من مجتمعنا في تربية اطفالنا وتنشئتهم تنشأة وطنية سليمة ركيزتها اﻷساسية حب الوطن ووحدة الارض والدم الفلسطيني وعمادها الثوابت الوطنية التي ارساها الشهيد الرمز ياسر عرفات ويصونها الرئيس محمود عباس. هذه الثوابت المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين هي امانة واجبة التنفيذ على طريق الفتح الذي انتهجناه اما النصر واما الشهادة. تمتد الدورة على فترة خمسة عشر يوما تهدف الى رفع مستوى المعرفة الوطنية والتنظيمية من خلال محاضرات تتناول تاريخ القضية الفلسطينية وانطلاقة الثورة الفلسطينية، واسس العمل التنظيمي والسياسي، واخر المستجدات التي تتعلق الكادر والعمل مع الاشبال والزهرات".



كلمة حركة.فتح وم.ت.ف. في لبنان القاها امين سرها في لبنان فتحي ابو العردات اعتبر فيها انه "عندما ينضم اخوات واخوة الى الدورات ومعسكرات الدريب سواء العسكري او التنظيمي والنقابي فنحن نسير في طريق تجديد دماء الحركة".

وحول الاحداث الاخير في عين الحلوة اكد ان عين الحلوة هو اكثر مخيم توجه اليه اﻷنظار ويحاولون استغلاله لاضعاف حركة فتح واشغالها عن تأدية واجبها تجاه ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان ونصرة شعبنا الفلسطيني في الوطن الذين يواجهون الاحتلال والمستوطنين. واضاف "استطعنا عبر موقف فلسطيني موحد ان لا يكون عين الحلوة ملجأ لاي شخص هارب من وجه العدالة. خرج الكثير منهم وبقي بعض اﻷشخاص يحاولون ارهاب الناس عبر عمليات الاغتيال".

محاولات الفتنة لم تقتصر على عين الحلوة فقط بل تعداها إلى بعض المخيمات الاخرى ،واستطعنا ان نجنب مخيماتنا مصير نهر البارد عبر التنسيق والتواصل مع الدولة اللبنانية ونسج علاقة مع كافة اطياف المجتمع اللبناني.ولن نسمح بجر مخيم عين الحلوة اواﻷستفراد بأي كادر من الحركة وسيخضع المجرمون للعقاب".

وحول تقليصات الاروا اكد ابو العردات "اننا سنستمر بتحركاتنا تجاه قرارات اﻷنروا التي بدأت في التجاوب مع مطالبنا ولكن هناك قضايا اخرى وعلى رأسها اعمار نهر البارد واغاثة اللاجئين من سوريا تحتاج من الى مواصلة تحركاتنا لكن تحركنا سيكون سلمي هادف"

بدورها اشادت عضو المجلس الثوري لحركة فتح امنة جبريل بخصال الشهيدة تيسير عسقول التي تحمل الدورة اسمها. واكدت على اهمية هذه الدورة في تنمية مهارات المرأة الفلسطينية وصقل تجربتها من اجل توسيع مشاركتها في الحياة السياسية الفلسطينية.













google-playkhamsatmostaqltradent